recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

أسباب قد تدفعك لتثبيت الجيلبريك على جهازك الأيفون أو الأيباد....


نحن لا نتحدث عن أهمية الجيلبريك وهل هو ضروري أم لا، فهذا أمر شخصي،. بل نحن اليوم سنتحدث عن بعض الأسباب المهمة التي قد تدفع أي شخص من أجل تثبيت الجيلبريك على جهازه الأيفون والآيباد، ولا يعني هذا أننا ندعوكم لتثبيته، لكن فقط نذكر هذه الأسباب وكل مستخدم له الحرية في التنفيذ من عدمه.
أولا: نظام iOS سجن جميل تضعنا فيه آبل.
نظام iOS الذي تعمل به أجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش؛ يعتبر من بين أحد أفضل أنظمة التشغيل المتوفرة، يحوي الكثير من المزايا التي تجعل المستخدم يستفيد بشكل كامل من جهازه، ويجمع ما بين الجمال، الفعالية، وكذلك الأمان والحماية الكاملة، فلا يوجد ما يسمى الفيروسات إلا ما يندر أن يحصل من ثغرات عامة.
مع ذلك ورغم وجود كل هذه الإيجابيات، إلا أننا يمكن وصفه بالسجن الجميل، فأنت باستخدامك لنظام iOS ستجد نفسك مرتبطا فقط بما توفره آبل، أما المزايا الإضافية التي قد ترغب بها فلن تستطيع الحصول عليها إلا إذا قامت آبل بإضافتها في التحديثات، غير ذلك فأنت محدود بمحدودية النظام نفسه، وهنا يكون دور الجيلبريك، بحسب اسمه فهو يحررك من هذا السجن، ويجعله مساحة واسعة يمكنك العبث فيها بحسب رغبتك وبكل ما تريد القيام به.
ثانيا: إضافة المزايا المفقودة في نظام iOS
هذه نقطة فرعية عن النقطة الأولى، بما أنك تحررت من سجن آبل الجميل المسمى iOS، الآن يمكنك ومن خلال الجيلبريك الذي يوفر لك مجتمعا منفتحا يسمى Cydia؛ تستطيع إضافة كل ما تريده من المزايا التي تفتقدها، مثلا كانت هناك ميزة في إصدار iOS قديم، يمكنك إضافتها من خلال سيديا، أو أعجبتك ميزة موجودة في نظام الأندرويد، تستطيع إضافتها من خلال سيديا أيضا.
أكثر من ذلك تستطيع الحصول على مزايا رائعة لن تجدها إلا في سيديا، ولن تحصل على سيديا إلا بواسطة الجيلبريك، بالتالي فهذه تعتبر من أبرز الأسباب التي تدفعك للحصول على الجيلبريك.
ثالثا: استخدام التطبيقات الممنوعة في بلدك أو في جهازك
تعتبر التطبيقات المنفذ المهم الذي يستخدمه أي شخص من خلال جهازه الأيفون أو الآيباد، ولكن لاعتبارات عديدة قد لا تتمكن من الاستفادة من بعضها، بسبب عدم دعمها لبلدك، ربما لأنها ممنوعة في منطقتك، أو لأن جهازك لا يدعمها، فهنا ومن خلال الجيلبريك تستطيع تجاوز كل هذه الممنوعات والعوائق وغيرها، والاستفادة من هذه التطبيقات بكل سهولة.
من بين ذلك تستطيع تثبيت واستخدام واتس آب على الآيباد، يمكنك تكرار التطبيقات على جهازك، ويمكنك الحصول على إصدارات قديمة من التطبيقات، والتي قد تحوي مزايا لم تعد موجودة في الإصدارات الحديثة منها.
رابعا: العبث بالملفات والحصول على مدير ملفات احترافي
أهم ميزة يفتقدها نظام iOS؛ إمكانية التحكم بملفات الجهاز، فمثلا لا يوجد مدير ملفات يتيح لك إدارة ملفات جهازك، إرسال واستقبالها عبر طرق عديدة؛ العبث بالملفات بطريقة محترفة وغير ذلك من المزايا المتعلقة بإدارة ملفات جهازك، ولكن من خلال الجيلبريك وبعد حصولك على سيديا تستطيع الحصول على تطبيقات تتيح لك هذه الإمكانية.
مثل تطبيق أو أداة iFile، والذي يتيح لك التحكم بكل تفاصيل ملفات جهازك، التغيير فيها لإضافة مزايا أو تبديلها، الكثير من الخيارات المتاحة التي تعطيك كامل الحرية في التحكم والإدارة والوصول إلى عمق الجهاز، وطبعا المنفذ الوحيد هو الجيلبريك وإن كانت هذه الميزة يحبها المحترفون أكثر من غيرهم.
خامسا: تخصيص النظام وإضافة الثيمات
تصميم نظام iOS يعتبر رائعا، مع ذلك الكثيرون يحبون التغيير والتبديل، وطبعا يمكنك ذلك من خلال الجيلبريك الذي يتيح لك من خلال سيديا إضافة الثيمات وتغييرها كما تريد ووقت ما تريد بكل سهولة وبساطة، هذه الثيمات التي ستجعلك تشعر أنك تملك جهازا جديدا تماما، ولن تشعر بأنه جهازك القديم، ومع كل تغيير للثيمات سيتجدد لديك هذا الشعور.
طبعا هذا الشعور لن تحصل عليه إلا من خلال الجيلبريك، وبالتالي قد تكون هذه الميزة من بين أهم ما يجعل المستخدمين يسعون للحصول على الجيلبريك، فالحرية هي مقصدهم والجيلبريك يضمنها لهم بدرجة كبيرة.
نصيحة ونتيجة: ننصحك بالعمل بها !
الجيلبريك يحررك بالفعل من قيود آبل، لكن هناك أمور كثيرة يجب عليك الاطلاع عليها قبل تثبيته، وأهمها فهم ماهية الجيلبريك، ونحن من خلال هذا المقال لا ندعوك لتثبيت الجيلبريك، وبالمقابل لا ننهاك عنه، ولكن نترك الأمر والقرار لك بحسب حاجتك إليه، وعلى كل حال الجيلبريك غير متوفر حاليا، ولكن هذا الموضوع استباقي حتى يستطيع من لا يعرف الجيلبريك اتخاذ القرار المناسب له ريثما يصدر الجيلبريك.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا