recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

iOS 10 .... هناك 5 امور يجب ان تعرفها عن iOS 10 اذا كنت من منتظرية...


نحن في عام جديد، حيث على آبل أن تقوم بتحديث سلسلة منتجاتها، سواء الأجهزة أو الأنظمة، ومنها نظام تشغيل الحواسيب Mac OS، والأهم نظام تشغيل أجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش المعروف بـ iOS، والذي سيحصل على جيل جديد ليصبح رقمه 10 أو الإسم الكامل iOS 10، اليوم سيكون لدينا بعض النقاط المهمة التي نود إخباركم بها حوله.
كلنا نعلم أن آبل ستقوم بإطلاق الإصدار الجديد iOS 10، لكن ربما كثيرون وبخاصة الجدد في عالم أجهزة آبل ومنتجاتها لا يعرفون بعض التفاصيل المهمة حول هذا الإصدار، واليوم نود إخباركم بها، وهي عبارة عن 5 نقاط مهمة ستعطيكم صورة واضحة حول هذا الإصدار، وهي كالتالي :
أولا: موعد الإعلان عن الإصدار الجديد iOS 10
ما نود توضيحه في هذه النقطة؛ أن موعد الإعلان عن هذا الإصدار يختلف عن موعد توفره رسميا للتحديث والتحميل على الأجهزة، بحيث دوما تقوم آبل بالإعلان عن منتجاتها الجديدة في يوم معين، ثم تقوم بطرحها في وقت لاحق بعد ذلك، بالتالي يجب التفريق بين هذين الأمرين.
بالنسبة لموعد الإعلان عن هذا الإصدار الجديد؛ فكما هي عادة آبل دوما الموعد هو مؤتمر المطورين WWDC، وهو الموعد المنتظر لقيام آبل بالإعلان عن جديدها في عالم الأنظمة وهي:
  • نظام iOS لأجهزة الأيفون والآيباد والأيبود تتش.
  • نظام OS X لحواسيب آبل من سلسلة الماك.
  • نظام watchOS الخاص بساعة آبل.
  • نظام tvOS الخاص بجهاز آبل TV.
  • وربما بعض الأجهزة هذا العام.
الموعد هو يوم 13 يونيو القادم، وبهذا بقي قرابة الشهر وتقوم آبل بالإعلان رسميا عن الإصدار الجديد iOS 10.
ثانيا: مزايا الإصدار iOS 10
من بين النقاط المهمة التي يجب أن يعرفها كل مستخدم لأجهزة آبل حول النظام القادم iOS 10؛ هي المزايا التي سيحملها هذا الأخير، طبعا بما أنه إصدار رئيسي وليس فرعي، فإنه من المتوقع أن يحمل أكثر من 200 ميزة جديدة كما هي عادة آبل، ربما تقوم بإعادة تكييف بعض المزايا القديمة وطريقة عرضها والقيام بها، وطبعا مزايا أخرى إضافية مما كان يطلبه دوما المستخدمون.
من أبرز ما سيأتي مع الإصدار العاشر هو التصميم الجديد، فعادة آبل تقوم على تحديث تصميم أجهزتها وأنظمتها كل عامين، وهذا هو الوقت المناسب لتقوم آبل بذلك، طبعا تصميم النظام الجديد سيجعل المستخدمين يشعرون بأريحية وتجديد في أسلوب استخدامهم.

ثالثا: نسخ تجريبية قبل إطلاق النسخة النهائية
من بين الأمور المهمة أيضا التي يجب عليك معرفتها، أن آبل لن تقوم بإصدار التحديث الجديد iOS 10 بشكل مباشر بعد الإعلان عنه في مؤتمر المطورين، بل ستقوم بعد ذلك بطرحه للمطورين على شكل نسخ تجريبية، بحيث كل مرة تقوم بإطلاق نسخة تجريبية جديدة، تضيف فيها وتحذف بحسب ما يصلها من نتائج من طرف المستخدمين، وبهذا تحصل على نظرة شاملة حول النظام، والطريقة الصحيحة لتحسينه.
بعد ذلك تقوم بإطلاقه بشكل أوسع للمستخدمين المشاركين في برنامج التجارب، وهذا نظام خاص أطلقته آبل لبعض المستخدمين الذي يريدون المشاركة والمساعدة على تطوير النظام بحيث تصلهم نسخ تجريبية كتحديثات، وبحسب استخدامهم ستصل آبل تقارير حول الأخطاء وغير ذلك، وباعتبار العدد الكبير من المستخدمين، يمكن لآبل أن تحصل على الكثير من التقارير التي تساعدها على تحسين النظام، بالتالي ما نريده قوله في هذه النقطة، ضرورة التفريق بين النسخ التجريبية والنسخة النهائية.


رابعا: الإصدار النهائي من iOS 10 – تاريخ إطلاقهالإصدار النهائي من iOS 10
هذه المحطة الرابعة ضمن محطات إصدار نظام iOS 10، هنا المحطة النهائية، بحيث تقوم آبل بإطلاق النسخة النهائية من هذا الإصدار لعموم المستخدمين، فيصل التحديث لكل المستخدمين المالكين للأجهزة القابلة للتحديث، والتي سنخبركم بها في النقطة اللاحقة إن شاء الله.
النسخة النهائية تعني أنها النسخة الجاهزة للاستخدام، حيث تحرص آبل على جعلها أكثر استقرارا، طبعا لن تكون النسخة النهائية الوحيدة، بل سيصل بعدها الكثير من النسخ الفرعية مثل: iOS 10.1 وما يليها من النسخ الفرعية، إلى أن يستقر النظام، وهذا قد يستغرق قرابة العام من التطوير، وهذا أمر معروف.
أما بالنسبة لموعد إطلاق التحديث النهائي لجميع المستخدمين، فهو في الخريف، بالضبط في شهر سبتمبر، وبتفصيل أكثر في مؤتمر الكشف عن جهاز الأيفون 7، وبالضبط في تلك الليلة التي تلي المؤتمر، بحيث ستقوم آبل بإطلاق التحديث الجديد iOS 10 لجميع المستخدمين، طبعا لا يمكن الجزم بتاريخ محدد في ذلك الشهر، لكن عندما يحين الوقت سنتعرف عليه إن شاء الله.

خامسا: الأجهزة القابلة للتحديث إلى الإصدار iOS 10الأجهزة القابلة للتحديث إلى الإصدار iOS 10
هذه نقطة مهمة جدا خاصة لأصحاب الأجهزة القديمة، فهي ومع كل إصدار جديد؛ يكون أصحابها في ترقب دائم، هل ستقوم آبل بدعم أجهزتهم بتحديث جديد أم لا، أو هل سيتوقف توفير التحديثات لها !
في الإصدار التاسع أو iOS8 سقط الأيفون 4، وبقي الأيفون 4s والآيباد 2، وفي الإصدار العاشر أو iOS 10، فمن المتوقع أن يسقط الجهازين الأخرين، الأيفون 4s والآيباد 2 وربما حتى الآيباد ميني الإصدار الأول، وسيكون الانطلاق من الآيباد 3 والأيفون 5 فما فوق.
بالتالي إن كنت تملك أحد هذه الأجهزة القديمة، وكنت تود الحصول على التحديث الجديد؛ فما عليك إلا القيام بالحصول على أجهزة أحدث لضمان الحصول على دعم بخصوص النظام بشكل دائم وفي المستقبل دوما.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا