recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

تعرف على كيفية الاستغناء عن زر الهوم في الايفون

 تعتمد جوالات ايفون من شركة آبل علي زر واحد يُدعي الرئيسية “Home” يقوم باكثر من وظيفة علي الهاتف فمن خلاله يمكنك الرجوع إلي الشاشة الرئيسية او الرجوع للخلف او مشاهدة المهام المفتوحه علي الهاتف او تشغيل المساعد الشخصي سيري والكثير من الامور الاخري الذي يقوم بها هذا الزر فقط !، ولان الخطأ وارد قد يحدث مشكله في هذا الزر يجعله غير قادر عن العمل تماماً مما يعيق حركة استخدامك للهاتف بشكل جيد حتي تقوم بإصلاح واستبدال الزر وسيكلفك كثيراً لا شك في ذلك، لحسن الحظ شركة آبل تتيح لك اضافة هذا الزر علي الشاشة للعمل معه باللمس ويقوم بنفس المهام الذي يقوم بها زر Home.

كما يوحي عنوان المقال فستقوم باضافة زر Home علي شاشة الجوال وسيكون مثبت فوق اي نافذة او تطبيق تقوم بتشغيله، حيث يعمل كبديل لزر Home التالف وتستطيع التعامل معه باللمس والوصول إلي كافة الوظائف الذي كان يقوم بها زر Home الاصلي علي شاشة الجوال. دعونا نستعرض كيفية فعل ذلك في الخطوات القليلة القادمة.


كل ما عليك هو فتح تطبيق الاعدادات Settings من الشاشة الرئيسية للتطبيقات علي هاتفك الايفون او ايضاً جهاز الايباد فالطريقة متاحه علي كافة اجهزة ابل.

بعد الدخول إلي تطبيق الاعدادات قم بالنقر علي اعداد General وبعد الدخول علي هذا الاعداد تقوم بالبحث عن خيار Accessibility والنقر عليه ايضاً.

بعدها ستقوم بالبحث عن قسم interaction فعليك الانتقال قليلا إلي الاسفل حتي تجد خيار يُدعي Assistive Touch تقوم بالدخول إليه وتفعيل الزر، انتظر قليلا ليظهر لك زر Home علي الشاشة بشكل شبه مخفي يُمكنك النقر عليه مطولا ونقله إلي اي مكان في الشاشة، بالضغط علي هذا الزر ستظهر قائمة تحتوي علي الوظائف الذي يُمكنه القيام بها كالإنتقال للشاشة الرئيسية او تشغيل المساعد الشخصي او الوصول إلي التاسكات المفتوحه…إلخ.

عن الكاتب

Unknown

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا