recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

السعودية تضع أشخاصاً وكيانات من حزب الله بقائمة العقوبات أحدهم يتواجد في اليمن


صنفت المملكة العربية السعودية، الخميس، اسمين لفردين وكيان واحد لارتباطها بأنشطة تابعة لـ"حزب الله اللبناني"، وهم على النحو الآتي:
1 - محمد المختار فلاح كلاس
تاريخ الميلاد:1 سبتمبر 1987م
الجنسية: لبناني
2 - حسن حاتم جمال الدين
تاريخ الميلاد: 11 مايو 1983م
الجنسية: لبناني
3 - شركة المنظفات العالمية (Global Cleaners)،(GLBAL CLEN S.A.R.L) وهي شركة لبنانية مسجلة في العراق، ومركزها الرئيسي في مدينة (بغداد) ولها مكتب في منطقة الضاحية الجنوبية في لبنان.
فيما قالت الخزانة الأميركية إن السعودية انضمت للولايات المتحدة في معاقبة بعض عناصر حزب الله.
وبحسب البيان الذي نشرته وكالة "واس": "ستواصل المملكة العربية السعودية مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله اللبناني بكافة الأدوات المتاحة، كما ستستمر في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم بشكل ينبئ عن أنه لا ينبغي السكوت من أي دولة أو منظمة دولية عن ميليشيات حزب الله وأنشطته الإرهابية والإجرامية".
وأضاف البيان "لطالما يقوم حزب الله بنشر الفوضى وعدم الاستقرار، وشن هجمات إرهابية وممارسة أنشطة إجرامية وغير مشروعة في أنحاء العالم، فإن المملكة العربية السعودية سوف تواصل تصنيف نشطاء وقيادات وكيانات تابعة لحزب الله وفرض عقوبات عليها نتيجة التصنيف".
ويأتي تصنيف تلك الأسماء وفرض عقوبات عليها استناداً لنظــام جــرائم الإرهـاب وتمويله، ونظام مكافحة غسل الأموال، والمرسوم الملكي أ/ 44 الذي يستهدف الإرهابيين وداعميهم ومن يعمل معهم أو نيابة عنهم ومع الكيان أعلاه، حيث يتم تجميد أي أصول تابعة لتلك الأسماء المصنفة وفقاً للأنظمة المرعية في المملكة، ويحظر على المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة القيام بأي تعاملات معهما ومع الكيان المذكور أعلاه.
أميركا تضع ممولين لحزب الله على قائمة العقوبات
وفي نفس السياق اتخذت وزارة الخزانة الأميركية إجراء، اليوم الخميس، لتعطيل أنشطة جماعة حزب الله اللبنانية من خلال فرض عقوبات على أربعة أشخاص وشركة.
وفي إجراء متصل وضعت وزارة الخارجية الأميركية هيثم علي طبطبائي، القيادي بحزب الله، على قائمة العقوبات بموجب القواعد الأميركية لمكافحة الإرهاب.
وقاد علي طبطبائي القوات الخاصة لحزب الله، وعمل في سوريا ووردت تقارير تفيد بأنه في اليمن.

عن الكاتب

AbdAlgani Alghanmi

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا