التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الإعلان عن موعد أول "رواتب الأبراج" لموظفي الدولة



تستعد الوزارات والجهات الحكومية بالمملكة لصرف رواتب الموظفين لأول مرة بعد إقرار تحويله إلى الأشهر الشمسية والأبراج؛ وذلك يوم الخميس المقبل الخامس من برج العقرب الموافق لليوم السابع والعشرين من أكتوبر 2016 والسادس والعشرين من المحرم 1437هـ.
ويسجل الخميس سابقة أخرى تتمثل في صرف الرواتب لأول مرة بعد إقرار إلغاء وتعديل وإيقاف عدد من البدلات وعدم منح العلاوة السنوية لعام 1438هـ.
ويأتي صرف الرواتب بالمواعيد الجديدة بعدما انتهت الأجهزة الحكومية خلال الأسبوعين الماضيين من تعديل الأنظمة بما يتوافق مع قرار مجلس الوزراء رقم 551 الذي صدر في تاريخ 25/12/1437هـ.
وانتهت أغلبية الجهات من إعداد مسيرات رواتب الموظفين للشهر الحالي وفقًا لقرار مجلس الوزراء، الذي قضى بإلغاء أو إيقاف أو تعديل بعض الميزات الوظيفية (بدلات- مكافآت- علاوات)، التي تمنح للموظفين المدنيين والعسكريين، السعوديين وغير السعوديين، في جَمِيع الأجهزة الحكومية.
ومن أبرز بنود القرار، عدم منح العلاوة السنوية لعام 1438هـ، وهي العلاوة التي تمنح سنويًّا، وينتج عنها حصول الموظف على الدرجة التالية داخل المرتبة أو المستوى الوظيفي أو العقد أو أي زيادة مماثلة في السلالم الوظيفية كافة أو العقود.
كما يتضمن القرار إلغاء وتعديل وإيقاف عدد من البدلات والمكافآت المالية فصّلتها وزارة الخدمة المدنية في تعميم للوزارات والجهات الحكومية.
يُشار إلى أن وزارة المالية طبقت قرار مجلس الوزراء بتحديد اليوم الخامس من كل برج هجري-شمسي موعدًا لتحويل الرواتب إلى الحسابات البنكية للموظفين.

عن الكاتب

AbdAlgani Alghanmi

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا