recent

آخر الأخبار

recent
جاري التحميل ...

طريقة خاصة لتنظيف شاشة الهاتف المحمول من الجراثيم دون إلحاق الضرر به


يتوجب اعتبار الهاتف المحمول مثل فرشاة الأسنان الخاصة بك، وتنظيفه باستمرار من الجراثيم العالقة، لأنه كغيره من الأشياء، ناقل للكثير من الأمراض بفعل ما يعلق عليه.
التنظيف والتطهير الأساسي لتنظيف شاشة الهاتف المحمول أساسيات يجب الأخذ بها لتجنب إلحاق الضرر بها أو بالأجزاء الداخلية منه. فلن تحصل على بديل مجاني إن ألحقت الضرر بهاتفك بحجة تنظيفه.
وينصح خبراء الصحة بمسح الشاشة يوميًا بقطعة قماش رطبة من أجل التخلص من بصمات الأصابع والغبار.
أما القضاء على البكتيريا (مثل بكتيريا كلوستروديوم المسببة للإسهال والتهابات القولون) وفيروسات الإنفلونزا المختلفة، تتطلب تعقيمًا أقوى كاستعمال الكحول والكلور.
وهنا تكمن المشكلة! حيث أن استعمال هذه المستحضرات الطبية وغيرها كالنظفات المنزلية وبخاخات الجو والمذيبات والأمونيا في تنظيف شاشات الهواتف تُسبب تضررها.
من أجل ذلك يجب استعمال مناديل مطهرة ضد الجراثيم وخاصة بالإلكترونيات والشاشات الذكية، لكنها قد تكون مكلفة بعض الشيء.
هنا قدَّم “ديريك مايستر” الحل، وهو فني إصلاح خدمات الإنترنت وعضو بفريق دعم فني عبر الإنترنت. وذلك عبر مزج ما نسبته 1 : 1 من محلول آيزوبروبيل 70% والماء المقطر.
حيث تُبلَّل قطعة قماشية نظيفة بالمحلول وتُمسح شاشات الأجهزة الحديثة للتخلص من الجراثيم. وهو سائل يُمكن تحضيره بسهولة وغير مكلف.
ولتنظيف الزوايا الضيقة من الغبار والوبر، يتم استعمال بخاخات الهواء الضغوط. وبهذه الطرق، يبقى هاتفك جديدًا ولن تقلق من كونه ناقل للأمراض المعدية.

عن الكاتب

AbdAlgani Alghanmi

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا