السبت، 17 ديسمبر، 2016

قرار مفاجئ وغير متوقع من الصين ضد السعودية.. اعتباراً من غداً الأحد



على الرغم من اهتمام المملكة العربية السعودية المتزايد بتعزيز العلاقات مع الصين، تفاجأ السعوديون بقرار جديد قد يضر بالعلاقات بينهما، إذ رفعت بكين رسوم تأشيرات دخول السعوديين بنسبة 400%.
ونقلت صحف محلية، الخميس، عن مصادر في السفارة الصينية لدى الرياض، أن بلادهم رفعت رسوم تأشيرات دخول السعوديين إلى 2200 ريالًا (حوالي 586 دولارًا) أي بارتفاع يصل إلى 400%، اعتبارًا من يوم غداً الأحد، بعد أن كان لا يتجاوز 450 ريالًا (حوالي 120 دولارًا) لتكون بذلك من أعلى رسوم التأشيرات الدولية التي يدفعها السعوديون.
 كما وصل سعر التأشيرة لعدة سفرات صالحة لمدة عامين إلى 8200 ريال (حوالي 2186 دولارًا) وبدأ عدد من مكاتب السفر والسياحة في الرياض، الأربعاء، بالتعامل مع الأسعار الجديدة التي فرضتها السفارة الصينية.
 ويأتي رفع تأشيرات الدخول على السعوديين، بعد التوجّه الجديد للسعودية شرقًا، بالانفتاح على العملاق الآسيوي، في محاولة للرد على قانون “جاستا” الأمريكي، وبرود العلاقات مع الولايات المتحدة، وبعد توقيع سلسلة من الاتفاقيات الضخمة.
وتسعى السعودية إلى فتح أسواق جديدة للتعويض عن الاكتفاء الأمريكي، وهبوط أسعار النفط. وتُعدّ الصين أكبر مستورد للنفط في العالم، كما تحتلّ المرتبة الأولى عالميًا من حيث حجم التجارة.

مقالات ذات صلة

قرار مفاجئ وغير متوقع من الصين ضد السعودية.. اعتباراً من غداً الأحد
4/ 5
بواسطة

إشترك بالنشرة البريدية

لا تترد في الإشتراك عن طريق البريد الإلكتروني،للحصول على أخر اخبارنا