التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

هل تمت سرقة هاتفك ..؟ تعرف على خطوات يجب ان تفعلها اذا سرق هاتفك الايفون ..


هذا الموقف أو الحدث، يحصل لأي كان، وأي شخص معرّض له، والسعيد من عصمه الله تعالى وحفظه من ضياع جهازه، فأجهزة الأيفون والآيباد غالية الثمن، أضف إلى ذلك محتويات الجهاز الحساسة والمهمة، تزيد من قيمة الجهاز، حتى يصبح لا يقدّر بثمن، وأي شخص مهما كان حذرا قد يتعرض لهذا الموقف، فيفقد جهازه أو يتم سرقته لا قدّر الله، والآن سنشرح لكم الخطوات اللازم القيام بها في حال حصل ذلك.
الخطوات بسيطة كالتالي:
أولا: اتتبع مكان الجهاز عن طريق خدمة Find My iPhone أو البحث عن الأيفون:

هذه الميزة رائعة ومهمة، تتيح لك تتبع ومعرفة مكان جهازك عن بعد، يكفي أن تقوم بإضافة حساب أي-كلاود لجهازك، ثم تقوم بتفعيل ميزة Find My iPhone، وفتح خيار تتبع المواقع، طبعا كل هذا قبل فقدان الجهاز.
ثم بعد ذلك يمكنك وفي حال كان الجهاز مرتبطا بالشبكة، أن تعثر عليه، أو سيقوم الجهاز تلقائيا بإرسال إحداثيات مكانه في أول مرة يقوم بالاتصال بالشبكة، فيمكنك تحديد مكان جهازك.
طبعا لفعل ذلك عليك الدخول إلى موقع icloud.com، وإدخال معلومات حسابك الأي-كلاود، ثم اختيار Find My iPhone من القائمة، ثم بعد ذلك اختيار الجهاز المراد تتبع مكانه من خلال القائمة الموجودة.
الآن وفي حال كان جهازك مرتبطا بالشبكة، فإنك ستتعرف على مكانه على الخريط وبدقة مع الإحداثيات، مع إمكانية إرسال رسالة ورنة للجهاز، تضع فيها معلوماتك في حال فقدت الجهاز، مثل رقم هاتفك ليتصل بك من وجد الجهاز، ويعرف أنه مفقود، 
2 - القيام بحذف محتويات الجهاز عن بعد وقفله على الأي-كلاود:
في حال فقدت الجهاز ولم يتم سرقته، أو تم سرقته فعلا، ولم تتمكن حتى مع الشرطة من الحصول على الجهاز، يمكنك القيام بهذه الخطوة الأخيرة، والتي من خلالها تحذف جميع محتويات الجهاز، حتى لا يبق فيه شيء، وقفله على الأي-كلاود، فلا يمكن للسارق أو لمن وجد الجهاز أن يستخدمه بعد الآن، إلا إذا حصل على معلومات حسابك الأيكلاود، وعليك أن تعرف أن هذه الخطوة هي آخر خطوة يمكنك القيام بها، لأنه في حال فعلتها لن تتمكن من متابعة مكان جهازك بعد ذلك.
لحذف محتويات جهازك، يمكنك الدخول إلى موقع iCloud.com، ثم تسجيل الدخول بحسابك، ثم الدخول إلى Find My iPhone واختيار جهازك المفقود من القائمة، ثم اختيار حذف جميع المحتويات، وبهذا لن يتمكن اللص من الحصول على معلوماتك أو الاستفادة من جهازك، وسيتم غلقه على صفحة الأي-كلاود، ولن يتمكن من الاستفادة من الجهاز أبدا، إلا إذا حصل على معلوماتك.



عن الكاتب

Unknown

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا