التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف تَستطيع إصلاح شاشة اللمس في ويندوز 10 في حال توقفها عن الشغل




تعتبر تجربة نسق ويندوز 10 على شاشة تعمل باللمس تجربة رائعة بشكل كبيرً ، بفضل التطبيقات المصممة بلمسة خصوصا في منطقة الشغل. ولكن هناك بعض الحالات تكون فيها شاشة اللمس لاتعمل ولاتستجيب الى الاوامر اللمسية التي يتم ضغطها على الشاشة ، لهذا نحن هنا لنوضح لك أسلوب إصلاح الشاشة العاملة باللمس في Windows 10

1- تشغيل أفضلية إستكشاف الأخطاء وإصلاحها:

من الممكن أن تكون وسيلة تحرّي الخلل وإصلاحه في نسق الويندوز هي الحل السريع والسهل لأي إشكالية في الشاشة العاملة باللمس. قم بتصرف بحث في النسق لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها وتحديد النتيجة ذات الصلة. ستكتشف الوسيلة تلقائياً المشاكل ثم تقوم بإصلاحها. ومع هذا ، فهي ليست شاملة بأي حال وقد تتطلب إلى الاستمرار في قراءة باقي الموضوع.
من الممكن أن تكون وسيلة تحرّي الخلل وإصلاحه في نسق الويندوز هي الحل السريع والسهل لأي إشكالية في الشاشة العاملة باللمس. قم بتصرف بحث في الإطار لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها وتحديد النتيجة ذات الصلة. ستكتشف الوسيلة تلقائياً المشاكل ثم تقوم بإصلاحها. ومع هذا ، فهي ليست شاملة بأي حال وقد تفتقر إلى الاستمرار في قراءة باقي الموضوع.

2- معايرة الشاشة العاملة باللمس:


عندما تكون الشاشة العاملة باللمس بطيئة في الاستجابة أو تكون إيماءات اللمس غير دقيقة ، من الممكن أن تكون إرجاع معايرة الشاشة هي كل ما يجب لرجوع الامور الى نصابها. فيما يأتي أسلوب فعل معايرة شاشة تعمل باللمس. في خانة البحث المخصصة بالنظام قم بالبحث عن "معايرة" وثم حدد معايرة الشاشة. سوف يتم فتح نافذة حديثة تتضمن على إعدادات الحاسوب اللوحي. في علامة التبويب "عرض" ، استخدم "Calibrate" لمعرفة ما لو كان ذلك يحل الإشكالية وكما موضح في الصورة اعلاة.

3- تحويل إعدادات إدارة الطاقة :

بصرف النظر عن أن الشاشة العاملة باللمس يلزم أن تعدل ذاتها تلقائياً ، لكن ذلك لا ينشأ طول الوقتً. وعلى اي حال تَستطيع تعطيل الطاقة للشاشة العاملة باللمس لمعرفة ما لو كان ذلك سيؤدي إلى إيجاد حل للمشكلة.


للبدء ، اضغط على مفتاح Windows + X وانقر فوق "إدارة الأجهزة - Device Manager ". عقب هذا ، انقر نقراً مزدوجاً على Human Interface Devices، ثم انقر نقراً مزدوجاً فوق HID-compliant touch screen. سيفتح نافذة حديثة. قم بالتبديل إلى علامة التبويب Power Management . قم بإلغاء السماح لجهاز الحاسب الآلي بوقف تشغيل ذلك الجهاز لادخار الطاقة Allow the computer to turn off this device to save power . انقر فوق موافق ، ثم قم بإرجاع تشغيل النسق المخصص بك.
4- تجديد برنامج التشغيل " تعريف الشاشة"


بإتباع نفس خطوات الفائتة في الخطورة رقم ثلاثة اضغط على مفتاح Windows + X وانقر فوق "إدارة الأجهزة - Device Manager" إضغط فوق زر الماوس اليمين على HID-compliant touch screen وحدد خيار تجديد. سوف يقوم ذلك الخيار بمسح قاعدة معلومات Microsoft بحثاً عن أي تطويرات متاحة لتعريف الشاشة. اكمل خطوات التجديد في حال توفرة ، ثم أعد التشغيل واعرف ما إذا تم حل مشكلتك. كما تَستطيع البحث عن تعديلات من خلال الانترنت بواسطة موقع المؤسسة الصانعة وتثبيتها على الحاسب الآلي مرة اخرى.

5- الرجوع الى الحال الافتراضي
في Windows 10 يقوم النسق بتجديد برامج تشغيل الأجهزة على نحو أتوماتيك. ولسوء الحظ ليس كل إصدارات برنامج التشغيل الجديدة  تعمل على نحو جيد. فإذا كانت تعديلات برنامج التشغيل هي التي تسبب المشاكل بشكل فعليً ، فيجب الرجوع إلى الحال الافتراضي.
لذلك قم بالعودة مرة ثانية الى "إدارة الأجهزة - Device Manager" ، انقر بزر الفأرة اليمين فوقHID-compliant touch screen ، ثم حدد "مواصفات - Properties". ثم انتقل إلى علامة التبويب Driver وحدد Roll Back Driver.


يحتوي Windows 10 على تعديلات تلقائية وقد تجد أن النسق يتواصل في تحميل أجدد برامج التشغيل إليك - والتي من الممكن أن تكون هي الداعِي في الإشكالية.
6- إلغاء تثبيت البرامج الجديدة
لأي داع من العوامل ، بعض البرامج يسبب مشكلات شاشة تعمل باللمس. إذا كانت الشاشة العاملة باللمس متعطلة حديثاً لاغير ، فيجب إزاحة تثبيت أية برامج تمت إضافتها حديثاً.


للقيام بهذا ، اضغط على مفتاح Windows + I لفتح الإعدادات. انقر فوق التطبيقات. استخدم القائمة المنسدلة فرز وفق وحدد خيار تاريخ التثبيت. ابحث عن الزمان الماضي الذي بدأت فيه إشكالية الشاشة العاملة باللمس. خلال الشغل ، انقر على كل تنفيذ بدوره وألغِ تثبيته. أعد تشغيل الحاسوب في مختلف مرة لترى ما إذا كانت تعمل على إصلاح الشاشة العاملة باللمس.

عن الكاتب

DrThe Healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا