التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

مشكلة جديده في متصفح جوجل كروم ليس لها حل ! تعرف عليها


التقنية مجانا

لو كان هناك شيء اشتكى المستخدمون  بخصوص بمتصفح غوغل كروم  فستكون  الاستهلاك الكبير جدا  لذاكرة الوصول العشوائي الرام ، وأحيانا الاستعمال الباهظ لوحدة المعالجة المركزية. هذه اللحظة هناك شيء واحد هو الأداء السيئ المعتاد لمتصفح كروم ، وشيء آخر هو خلل حديث  يتيح منع جهاز الحاسب الآلي على الفورً باستعمال نسق التشغيل الويندوز 10 الذي يستعمل 100٪ من البروسيسور.

تعتمد الإشكالية المقصودة على استعمال شفرة JavaScript التي تنشئ حلقة تحميل ؛ و عن طريق فعل هذا ، غير ممكن للمستخدم المتأثر إقفال علامة التبويب العاملة عليها تلك الشفرة المؤذية ، كما أنه لا يستطيع إقفال متصفح  كروم على نحو منتظم. والخيار الأوحد لحل المشكل هو وقف عملية  غوغل كروم يدويًا ، أو من إدارة مهمات  الويندوز 10 ، أو وقف تشغيل الحاسوب بالكامل لمنع استمرار عمل حلقة JavaScript.
إذا دخلنا إلى عنوان URL يستغل ذلك الخلل في غوغل كروم ، فسوف نجد  كمستخدمي برقية يقال لنا فيها أن جهاز الحاسوب لدينا قد تأثر بفيروس. وفي الحقيقة ذلك ليس صحيحًا ، ولكن في الرسالة  تؤكد لنا ذلك ، وفضلا على ذلك هذا تنبهنا أن كلمات السر لدينا ، وتاريخ تصفح الإنترنت ، ومعلومات بطاقة الائتمان المخصصة بنا وغيرها من المعلومات المخصصة قد تتأثر. من الملحوظ  أنن تنبيه غير صحيح للمستخدم. وحتى إذا حاولنا إقفال الرسالة وتحديد عدم ظهوره مرة ثانية ، فسندخل على الفورً حلقة مرة ثانية للوصول إلى عنوان URL.

الإشكالية هي أن تلك الشفرة المؤذية في جافا سكريبت تكون السبب في استعمال البروسيسور بنسبة 100٪ ؛ بحيث لا نستطيع تصرف أي شيء كليا. الخيار الأوحد  كما قلنا في الطليعة  هو إقفال متصفح الويب يدويًا من مدير المهمات ، أو وقف تشغيل الحاسوب تمامًا. ولكن حتى مع هذين الإجراءين ، يلزم أن نحرص على عدم استرجاع إشارات تبويب غروم نحو إرجاع فتح المتصفح  مجددا.

عن الكاتب

Drthe healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا