التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تنزيل تطبيقات الايفون بدون الحاجة الى ايتونز

 كيفية تنزيل تطبيقات الايفون بدون الحاجة الى ايتونز iTunes


يمكنك الان إدارة وتنزيل التطبيقات (.ipa) من متجر ابل مباشرة بدون أيتونز iTunes مع برنامج iMazing بديل الايتونز

عندما أصدرت شركة آبل iTunes 12.7 ، تفاجأ العديد من المستخدمين من إزالة iOS App Store من متجر iTunes Store. لقد اعتدنا على شراء تطبيقات على أجهزة Mac والكمبيوتر PC
والاتحفاظ بها وتثبيتها على اكثر من ايفون او ايباد مع iTunes ، فضلاً عن شرائها مباشرة على أجهزة iPhone و iPad. 
واحدة من التغييرات الأكثر إزعاجا هو عدم القدرة على إدارة التطبيقات مع iTunes. حيث لن يمكنك بعد الان تنزيل التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم مزامنة هذه الملفات مع جهاز iOS الخاص بك.
الآن يمكنك فقط تنزيل التطبيقات على iPhone أو iPad. ويمثل ذلك مشكلة خاصة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم سرعة انترنت ضعيفة ، أو مع خدمة انترنت محدودة  ، والذين لديهم أجهزة iOS متعددة. فإذا كان لديك ، على سبيل المثال ، عائلة بها أربعة أجهزة تعمل بنظام iOS ، والعديد منهم يشتركون في نفس التطبيقات ، فسيتعين عليك الآن تنزيل جميع التطبيقات - بما في ذلك جميع التحديثات - على كل جهاز ، وضرب مقدار النطاق الترددي الذي تستخدمه. قد يحتاج بعض الأشخاص إلى دفع المزيد لمزودي خدمات الإنترنت ؛ قد يصل الآخرون إلى الحد الأقصى ويجدون أنهم مخنوقون حتى نهاية الشهر.مع تحديث iMazing لشهر نوفمبر 2017 ، قدمنا برنامج إدارة تطبيقات جديدة تمامًا لمساعدتك في إدارة تطبيقاتك ، بما في ذلك تنزيلها من App Store إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.  
استمر في القراءة للحصول على دليل مفضل، وشاهد فيديو Mac Observer المضمّن أدناه للحصول على نظرة عامة جميلة!

 كيفية تنزيل التطبيقات وإدارتها بدون iTunes:



  1.      قم بتشغيل iMazing على الكمبيوتر الخاص بك وقم بتوصيل جهازك.
  2.      حدد جهازك في الشريط الجانبي لـ iMazing ، ثم انقر على إدارة التطبيقات.
  3.      عرض مكتبة تطبيقات iMazing.
  4.      قم بتثبيت التطبيقات من iTunes Store ، أو من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  5.      يمكنك إضافة التطبيقات الحالية من جهاز الكمبيوتر إلى مكتبة تطبيقات iMazing.
  6.      حذف التطبيقات على جهازك.
  7.      حذف التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  8.      تحقق من وجود تحديثات وتنزيلها.
  9.      تثبيت التطبيقات عند استعادة نسخة احتياطية





 قبل ان تبدأ


قم بتنزيل وتثبيت iMazing على كمبيوتر Mac أو PC الخاص بك يتحوي البرنامج على واجهة عربية


تحميل البرنامج

شرح مفصل لبرنامج iMazing :-

1. قم بتشغيل برنامج iMazing على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بتوصيل جهاز الايفون.

قم بتنزيل وتثبيت برنامج iMazing. قم بتشغيل التطبيق ، وقم بتوصيل الايفون او الايباد بجهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي.

2. حدد جهازك في الشريط الجانبي لبرنامج iMazing ، ثم انقر على إدارة التطبيقات.


انقر على إدارة التطبيقات للوصول إلى ميزة إدارة تطبيقات في برنامج iMazing



3. يعرض iMazing التطبيقات على جهاز iPhone أو iPad ، بالإضافة إلى "مكتبة التطبيقات".


iMazing بفحص جهاز iOS الخاص بك لإنشاء قائمة بالتطبيقات التي يحتوي عليها. كما يقرأ أيضًا بعض الملفات على الجهاز للعثور على قائمة بالتطبيقات التي سبق تثبيتها على الجهاز. iMazing ثم يعرض كل من هذه. انقر فوق علامة التبويب Device (الجهاز) لمعرفة التطبيقات الموجودة على الجهاز ؛ انقر فوق علامة التبويب المكتبة لرؤية مكتبة التطبيقات.





 تحتوي مكتبة تطبيقات iMazing على ما يلي:


     التطبيقات الموجودة على جهازك. تعرض التطبيقات المثبتة علامة اختيار في العمود المثبت.
     التطبيقات التي كانت على الجهاز في وقت واحد. تعرض هذه التطبيقات أيقونة سحابة في العمود تنزيل ؛ يمكنك النقر على  هذا الرمز لتنزيل تطبيق بسرعة.
     التطبيقات التي تم تنزيلها من iMazing. إذا قمت بالفعل بتنزيل أي تطبيقات مع iMazing ، فسيتم تخزينها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من إعادة تثبيتها ، إذا كنت تريد ذلك ، على الجهاز الحالي أو على جهاز آخر. يعرض هذا رمز سلة المهملات في العمود تنزيل.


 4. تثبيت التطبيقات المشتراة من متجر iTunes.


لتنزيل تطبيق وتثبيته من iTunes Store ، انقر على "إضافة" من متجر التطبيقات. يتم عرض ورقة تطلب منك كتابة اسم التطبيق الذي تريد تثبيته.

     💡 ملاحظة: يمكن لـ iMazing فقط تنزيل التطبيقات التي اشتريتها أو قمت بتنزيلها بالفعل (للتطبيقات المجانية) من App Store باستخدام Apple ID الذي تم تسجيل دخوله على الجهاز الحالي. إذا كنت ترغب في تنزيل تطبيق جديد على جهاز Mac أو الكمبيوتر الشخصي باستخدام iMazing ، فيمكنك شراؤه على iPhone أو iPad الخاص بك دون تنزيله على الجهاز. بعد ذلك ، في iMazing ، يمكنك تنزيل التطبيق وتثبيته على الجهاز وحفظ ملف التطبيق على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.





في حالة ظهور التطبيق في علامة التبويب المكتبة ، يمكنك ببساطة النقر فوق رمز السحابة لتنزيله. يعرض iMazing مربع حوار يطلب منك إدخال كلمة مرور Apple ID الخاصة بك. إذا كنت تخطط لتثبيت التطبيقات غالبًا ، فتحقق من تذكر كلمة المرور ، لذلك يمكن لـ iMazing حفظها في keychain الآمن الخاص بـ Mac ، أو بشكل آمن تمامًا إلى بيانات اعتماد Windows.

إذا كنت تستخدم المصادقة الثنائية من Apple ، فسترى مربع حوار يطلب منك إدخال رمز مكون من ستة أرقام ، والذي ستحصل عليه من أحد أجهزتك الموثوقة.


إذا كان التطبيق موجودًا بالفعل في مكتبة تطبيقات iMazing ، فانقر فوق اسمه لتحديده ، ثم انقر على التثبيت إلى الجهاز في تذييل نافذة iMazing.







5. قم بإضافة التطبيقات الموجودة إلى مكتبة تطبيقات iMazing.قبل إصدار iTunes 12.7 ، إذا قمت بإدارة ومزامنة التطبيقات مع iTunes ، فستكون نسخ من هذه التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. سيكون موجودًا في مجلد تطبيقات الجوال داخل مجلد وسائط iTunes. لا تحذف ترقية iTunes 12.7 التطبيقات الحالية.يمكنك إضافة هذه التطبيقات إلى مكتبة تطبيقات iMazing. للقيام بذلك ، انقر فوق الزر in في شريط أدوات iMazing ، ثم اختر Import .ipa إلى Library. حدد موقع التطبيق الذي تريد إضافته - يحتوي ملفه على اسم التطبيق متبوعًا بامتداد .ipa - ثم انقر على اختيار. سيتوفر التطبيق الآن في iMazing للتثبيت على أجهزة iOS الأخرى.يمكنك أيضًا إضافة تطبيقات إلى مكتبة تطبيقات iMazing عن طريق سحب ملفات .ipa مباشرةً إلى النافذة عند تحديد علامة التبويب المكتبة. هذه طريقة رائعة لإضافة مكتبتك الحالية للتطبيقات من مجلد تطبيقات الجوال. يمكنك سحب تطبيقات فردية ، أو قدر ما تشاء.

    
💡 ملاحظة: حتى إذا كنت قد اشتريت أحد التطبيقات ونزّلته باستخدام معرّف Apple مختلف ، فيمكن لـ iMazing تثبيته. لا يحتوي ملف .ipa على Apple ID الذي قام بشرائه أو تنزيله ، ويضيف iMazing هذه المعلومات عند تثبيت التطبيق.







6. حذف التطبيقات على جهازك.

إذا كنت ترغب في حذف التطبيقات على جهاز iOS الخاص بك لتوفير مساحة ، يمكنك القيام بذلك مع iMazing. انقر فوق علامة التبويب Device (الجهاز) ، وسترى جميع التطبيقات المثبتة على iPhone أو iPad. انقر على أحد التطبيقات (أو العديد) لتحديده ، ثم انقر على إلغاء التثبيت
Uninstall  في اسفل نافذة iMazing .

عند تحديد التطبيقات ، يعرض iMazing مقدار المساحة التي سيتم حفظها فوق قائمة التطبيقات.





7. حذف التطبيقات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.


إذا كنت تريد حذف التطبيقات التي قام بتنزيلها iMazing ، فيمكنك القيام بذلك أيضًا. انقر بزر الماوس الأيمن على أحد التطبيقات التي تم تنزيلها لتحديدها ، ثم اختر حذف من المكتبة. سيطلب منك iMazing تأكيد الحذف ، ثم حذف التطبيق من جهاز الكمبيوتر. يمكنك إعادة تنزيله لاحقًا إذا كنت ترغب في ذلك.

8. تحقق من وجود تحديثات وتنزيلها.


في علامة التبويب المكتبة ، يمكنك أيضًا البحث عن تحديثات أحدث للتطبيقات. ما عليك سوى النقر بزر الماوس الأيمن على أحد التطبيقات وتحديد التحقق من التحديثات في القائمة السياقية: إذا توفر إصدار أحدث ، فسوف يظهر كإصدار مكرر إلى جانب النسخة التي قمت بحفظها بالفعل.

 



لاحظ كيف أن جميع الإصدارات تحمل علامة اختيار في العمود المثبت ، ولكن علامة الاختيار تكون خضراء فقط للإصدار 1.1: هذا هو الإصدار المحدد المثبت حاليًا على الجهاز المحمول ، وقد تم تنزيله بشكل آمن بالفعل.

إذا كان لديك بالفعل إصدارًا واحدًا أو أكثر من الإصدار المحفوظة وآخر متاح ، فستعرض iMazing تحديث متاح باللون الأزرق بدلاً من رقم إصدار التطبيق ، كما هو الحال هنا للحصول على النسخة الثانية في الصورة.

إذا لم تكن قد قمت بعد بحفظ نسخة من تطبيق ما ، فسوف يعرض iMazing التنزيل المتوفر باللون الأزرق بدلاً من رقم إصدار التطبيق. يمكن تنزيل الإصدار الحالي فقط من App Store ، ويجب الاحتفاظ بالإصدارات السابقة اذا كنت تريد ذلك.




9. عند استعادة نسخة احتياطية


نظرًا لأن نظام التشغيل iOS 9 ، يتم إعادة تنزيل التطبيقات من App Store عند استعادة نسخة احتياطية. إذا كان لديك العديد من التطبيقات و / أو اتصال الإنترنت السيئ ، فستأخذ iOS في بعض الأحيان أيامًا كاملة لإعادة تنزيل جميع تطبيقاتك ، مما قد يتسبب في حدوث مضايقات كبيرة.

عند استعادة نسخة احتياطية باستخدام iMazing ، أو عند استخدام معالج النقل إلى جهاز آخر ، سيكون لديك خيار تثبيت التطبيقات من المكتبة المحلية إذا كانت متوفرة. في حالة تمكين هذا الخيار ، سيتم تثبيت التطبيقات التي قمت بتنزيلها في معالج Manage Apps على الجهاز المستهدف ولن تحتاج إلى إعادة تنزيلها بواسطة iOS.



يجب استيفاء الشروط التالية:


     إصدار التطبيق الذي تم تنزيله يساوي أو أكبر من إصدار التطبيق في النسخة الاحتياطية
     يتطابق حساب Apple للتطبيق الذي تم تنزيله مع التطبيق في النسخة الاحتياطية

إذا كنت ترغب في التأكد من تثبيت تطبيقاتك المفضلة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك بدلاً من إعادة تنزيلها من قبل نظام التشغيل iOS ، فتأكد من تنزيل التطبيقات التي تحتاجها اولا إلى مكتبة تطبيقات iMazing قبل أو بعد نسخ الجهاز احتياطيًا أو نقله البيانات إلى جهاز جديد..




 بتنزيل وتثبيت iMazing على كمبيوتر Mac أو PC الخاص بك

تحميل البرنامج





عن الكاتب

Games Trainers

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا