التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

تقنية الواقع البشري والتكنلوجيا الحديثه التي ستوسع هذا المجال تعرف عليها ! ستبهرك حتما



نستخدم التقنية لتوسيع قدراتنا العقلية والبدنية على نحو متكرر كل يوم، وفي حين أن هواتفنا الفطنة لا يتم بناءها على الفور في أيدينا، فهي أكثر أو أدنى ارتباطاً بنا. شئنا أم أبينا، أصبحت الرابطة بين الإنس والتقنية أكثر من  رابطة شخصية.

1- رقاقات RFID المزروعة أو ما يطلق عليها ب رقاقات تحديد الهوية بموجات المزياع :
لو كان لديك حيوان أليف، فربما قد زرعت واحدة من رقاقات RFID تحت جلده بحيث يمكن فحصها وإعادتها في وضعية فقدها وحالياً، تلك التقنية أضحت حاضرة فيما يتعلق إلى الإنس : فهي تستخدم في الوقت الحاليّ في جمهورية السويد لفتح الأبواب ودفع تكليفات ركوب القطار، ويعمل عدد يسير من الأفراد على جذب التكنولوجيا الأساسية. رقاقات RFID القابلة للزرع، سهلة الإستعمال والإسقاط، هي هذه اللحظة لأجل البيع، وتقوم بكل شيء من فتح التليفون المخصص بك إلى رصد العمليات الحيوية المخصصة بك.


2- الترجمة في الوقت الفعلي  -  Real-time translation :
 سوف يكون معجبو سلسلات “The Hitchhiker’s Guide to the Galaxy,” و  "Doctor Who" و "Star Trek" وغيره من أكوان الخيال العلمي متنوعة اللغات على دراية بفكرة أجهزة الترجمة في الوقت الفعلي باستعمال تكنولوجيا تعلم الماكينة تسمى Neural Machine Translation ، يمكن هذه اللحظة لترجمة جوجل أن تتنبأ بمدى احتمال أن يقول فرد ما تسلسلا محددًا من المفردات، الأمر الذي يمكّنه من معالجة الترجمات وتقديمها إليك في حين يتحدث فرد ما. في الوقت القائم، تفتقر إلى سماعات رأس ممكّنة عن طريق معاون غوغل وهاتف يعمل بنظام أندرويد لإنجاح تلك الترجمة.


3- العدسات اللاصقة الفطنة - Smart contact lenses :
 لم تكن الفكرة خلف Google Glass ، التي دمجت تقنيتنا مع تجربتنا المرئية في تلك اللحظة فكرة سيئة !!!. لم يكن التنفيذ عظيماً، بصرف النظر عن أن بعض المؤسسات، مثل Mojo Vision ، تعتقد أن العدسات اللاصقة ذات العرض المباشر على العين من الممكن أن تكون أكثر تهييج للإهتمام فيما يتعلق للأفراد. كانت أذكى العدسات اللاصقة التي حصلنا عليها حتى هذه اللحظة مشروعًا متكررا مرة ثانية لمراقبة معدلات الكليكوز في مرضى السكري، ولكن الشأن يستحق رصد تلك التقنية أو على نحو أدق إبقاء تلك التقنية على عينيك. ذلك هو نوع الجهاز الذي يحتاجه الواقع المدعم قبل أن يستطيع من الإقلاع.


4- زرع الحواس الحديثة - Implanting new senses :
 صمم CyborgNest  جهاز استشعار يسمى " الحاسة التي بالشمال " الذي يعمل على نحو طفيف : بحيث يتم توصيله لك من خلال تشغيل اثنين من قضبان التيتانيوم الضئيلة تحت بشرتك، وعندما تدير وجهك للشمال يقوم بالإهتزاز.

5- تدعيم السمع - Enhanced hearing :
 في سياق مشابه، يتم الاستماع للأفراد الذين لا يتكبدون من مشكلات سمعية عظيمة ولكنهم يشعرون بضياع دلالة الصوت  في بعض الأحيان. تتيح لك سماعات الأذن اللاسلكية تلك خلط الصوت كما ترغب في : قم بوقف صوت الضجيج وتغيير الدردشة، واخلط موسيقاك بضوضاء من العالم الخارجي، وافعل ما تشاء مع الضوضاء المحيطة بك.


6- كمبيوتر الذهن الوسيط أو واجهة الرأس الحاسوبية - Brain-computer interfaces :
 إن الأبحاث الأكثر شيوعا هي كثيرا ما ما تكون لمساعدة الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل الأفراد الجرحى بالشلل أو الغير مبصرين أو غير القادرين على الشغل، ولكن كل تلك الأبحاث في السيطرة على الكراسي المتحركة، الهياكل الخارجية، وأجهزة الحاسب الآلي مع عقلك تتضمن على مدى واسع جدًا من الإستخدامات الممكنة. يعمل القلة على قراءة الأفكار والذكريات البشرية، في حين يمكن للآخرين تيسير الاتصال المباشر بين المخ إلى الرأس. تطمح نيورلينك من كيرنل وألون ميسك في تعديل خط ساخن بين الرأس البشري و الذكاء الاصطناعي فيما يطلق عليه بنظام  - نوع التحميل / التحميل  - ، الأمر الذي نستطيع من مبالغة قوة الحوسبة في الرأس.


ماذا إذا كان بإمكانك اختراق دماغ فرد ما أو تعديل نوع من البرامج المؤذية له ؟ ماذا ينتج ذلك عندما يمكن إخراج البيانات المتواجدة داخل رأسك؟ الإمتيازات المحتملة مذهلة ، ولكنها منطقيا شديدة الحساسية وستحتاج إلى التداول معها بالكثير من السلاسة.
ملخص القول أنه في وقت ما في المستقبل، من الممكن أن يكون هناك في الواقع وقت يكون فيه الخط الفاصل بين الإنسان والآلة غير جلي إلى الحد الذي لا نعرف أين ينتهي المرء والآخر يبدأ. ذلك التحويل لن يأتي ذلك في وقت واحد، حتى لو كانت التقنية حاضرة في الوقت القائم، فستكون هناك أسئلة عملية وأخلاقية عظيمة يلزم أن نطرحها وعلى المقاييس الحديثة التي يتعين علينا أن نخلقها. هل سوف تقوم الحكومات في المستقبل بمراقبة وتتبع مواطنيها ؟ هل سوف تقوم المؤسسات برعاية عالم الواقع المدعم وتشكيل ما تشاهده ؟ هل سوف تكون الأذهان قابلة للتسرع مثل أجهزة الحاسوب ؟

عن الكاتب

Drthe healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا