التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

ماهو الفرق بين نظام 32بت و 64بت وايهما افضل ؟ شاهد التفاصيل الكامله



ربما أن تكون لديك اختيارات 32 بت و 64 بت متاحة نحو تنزيل تطبيق ما أو تثبيت لعبة. قد يتضمن جهاز الحاسب الآلي المخصص بك على ملصق يقول أنه يتضمن على معالج 64 بت إلا أن هل يهم حقا ؟ أغلب أجهزة الحاسب الآلي الحديثة تملك معالج 64 بت ، ولكن لماذا؟ إليك الفرق الحقيقي بين 32 بت و 64 بت.

من الافضل : 

بسهولة ، معالج 64 بت هو أكثر تمكُّن من معالج 32 بت ، لأنه يستطيع التداول مع المزيد من المعلومات في وقت واحد. يمكنه معالج 64 بت تخزين مزيد من القيم الحسابية ، بما في هذا عناوين الذاكرة ، الأمر الذي يقصد أنه قادر على الوصول إلى ما يكثر عن أربعة مليارات تدهور الذاكرة الفعلية لمعالج 32 بت.

إليك الاختلاف الرئيسي: 

المعالجات ذات 32 بت قادرة تمامًا على التداول مع اعداد مقيدة من ذاكرة الوصول العشوائي (في Windows ، أو 4 غيغابايت أو أدنى) ، كما أن معالجات 64 بت قادرة على النفع أكثر من  هذا بكثير. وطبعا ، بهدف تقصي هذا ، يلزم أيضًا تصميم نسق التشغيل المخصص بك للاستفادة من احتمالية الوصول الأضخم إلى الذاكرة. تعمل صفحة Microsoft تلك على تخفيض حواجز الذاكرة لإصدارات متنوعة من Windows ، ولكن إذا كنت تستخدم أجدد إنتاج من Windows 10 ، فلا داعي للقلق بخصوص الأطراف الحدودية..

التطبيقات والألعاب : 

تستفيد التطبيقات وألعاب الفيديو ذات المطالب عالية الأداء فعليا من الزيادة في الذاكرة المتاحة ، مع افتتاح المؤسسات إصدارات 64 بت من البرامج. ذلك نافع على نحو خاص في البرامج التي تستطيع تخزين العديد من البيانات للدخول اللحظي ، مثل برامج تحرير الصور التي تفتح الكثير من الملفات الهائلة في نفس الوقت.تتوافق أغلب البرامج مع الإصدارات الفائتة ، الأمر الذي يتيح لك بتشغيل التطبيقات ذات 32 بت في بيئة 64 بت دون أي عمل إضافي أو مشاكل إضافية. برنامج الدفاع من الفيروسات (تلك هي المفضلة لدينا) وبرامج تميل حتّى تكون استثناء لتلك القاعدة ، مع الأجهزة في أغلب الأحيان تحتاج تثبيت الإنتاج السليم بهدف الشغل على نحو صحيح.
أفضل مثال على ذلك الاختلاف هو في نسق الملفات المخصص بك. إذا كنت من مستخدمي Windows ، فقد لاحظت من المرجح أن لديك مجلدان من ملفات البرنامج: أحدهما بيسر يحمل اسم "ملفات البرامج" والآخر تحت عنوان "ملفات البرنامج (x86)".
تستخدم جميع التطبيقات الموارد المشتركة على نسق Windows (تسمى ملفات DLL) ، والتي يتم تنظيمها تشييدً على ما إذا كانت تُستخدم لتطبيقات 64 بت أو تطبيقات 32 بت. لو كان تطبيق32 بت ، على طريق المثال ، يبلغ إلى ملف DLL ويبحث عن إنتاج 64 بت ، فستتوقف عن الشغل. هذه هي الإشكالية.
لقد كانت بنية 32 بت (x86) حاضرة لمدة طويلة جدًا ، ولا يزال هناك عدد من التطبيقات التي تستخدم بنية 32 بت - بصرف النظر عن بعض الأنظمة الرئيسية التي تتغير. يمكن لأنظمة 64 بت الجديدة تشغيل برامج 32 بت و 64 بت نتيجة لـ حل طفيف وسهل بشكل كبير: اثنان من ملفات البرامج المستقلة. عندما يتم احتجاز تطبيقات 32 بت إلى المجلد x86 الموائم ، يعلم Windows أن يخدم DLL السليم ، ويعرف ايضاًً باسم الإنتاج 32 بت. جميع الأشياء في دليل ملفات البرنامج العادي ، من جهة أخرى ، يستطيع الوصول إلى المحتوى الآخر.

عن الكاتب

DrThe Healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا