التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

متصفح فيرفوكس يضيف حماية اكثر اثناء التصفح ويحميك من التجسس عبر هذه الطريقه الغير متوقعه



منذ وقت ليس ببعيد أخبرناكم كيف ستضيف النسخة 67 من فايرفوكس التي ستصل في منتصف ذلك الشهر أفضلية الدفاع مقابل تعدين الأوراق النقدية المعدنية والبصمة.
في هذه اللحظة نحن نعرف بالتحديد ما هي التكنولوجيا التي سيستخدمونها لهذا. ستأخذ موزيلا مهنة من متصفح Tor تسمى letterboxing . إنها مهنة مضادة للبصمات ، أي أنها تحمي من التتبع الذي تقوم به مواقع الويب.

 في الممارسة العملية ، يتم استعمال البصمة كأسلوب توضيح مفهوم يجمع بيانات بخصوص المتصفح والنظام ، من دقة الشاشة ، إلى طقوس التصفح المخصصة بنا وغيرها.
يضيف "letterboxing"  في كل مرة يقوم فيها المستعمل بتحويل كمية نافذة المتصفح ، أو عندما تقوم بالتكبير أو نحو الدخول إلى وضع ملء الشاشة ، ويزيلها بشكل متدرجً نحو الانتهاء من تحويل حجمه.
تمنع تلك المهنة ، على طريق المثال شبكة دعائية من التجسس على ميزات مثل مقدار النوافذ المخصصة بك. تعمل تلك المهنة على تخبئة الأبعاد الفعلية للنوافذ المخصصة بك وإنشاء نفس الشيء لجميع المستعملين.
من المحتمل كنت تفكر في نطاق سخافة الذي يظهر عليه أنه من الممكن أن يتم تتبعك لاغير  من أسلوب تحويل مقدار النافذة في المتصفح ، ولكن ذلك هو الوضع تمامًا ، ويمكنهم أيضًا فعل هذا من أنماط النقرات على الكيبورد .

تم تعديل تلك التكنولوجيا لمتصفح Tor منذ بضعة أعوام ، وقد أضافتها موزيلا لتوها إلى متصفحها Firefox Nightly. إذا كنت تريد  تفعيلها في ذلك الإنتاج الأولي من المتصفح ، فيمكنك القيام بهذا من صفحة الإعدادات.
اكتب about:config في شريط عنوان URL وابحث عن : "privacy.ResistFingerprinting". تغيّر المقدار من False إلى "true " وأعد تشغيل المتصفح.

عن الكاتب

Drthe healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا