التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

دول عربيه يمنع استخدام ال VPN داخلها ! والمخالف يتعرض للعقوبات



قبل اختيار VPN ، أول ما يتبادر إلى العقل هو ما إذا كانت قانونية أم لا. إنه سؤال شائع جدًا يتضح متكرر كل يومًا في المنتديات والمواقع حيث يطرح عدد من المستعملين ذلك التسائل ، وبالنظر إلى الآثار المترتبة على إجتياز التشريع ، من الجيد علم الإجابة بشكل مفصل.

 ومع هذا ، فإن الجواب يعتمد على كل بلد. فقد أفصح القلة مثل الاتحاد الروسي ودولة الصين ، أن شبكات VPN غير مشروعة ؛ في المقابل ما زال القلة الآخر من الدول يسمح باستعماله.
قبل الدخول في مشروعية شبكات VPN ، من الهام أن تعرف أنه بصرف النظر عن أن استعمال VPN يُعد قانونيًا في بلدك ، سوى أنه لا يُسمح القيام بأي نشاط غير مشروع نحو استعماله . إذا قمت بشيء غير مشروع عبر VPN ، فأنت خاضع للتشريع في بلدك وسيتم الحكم عليك. لهذا ، بصرف النظر عن أن VPN يساعدك في تخبئة هويتك ، لكن الأفعال مثل بيع المواد المحمية بحقوق الطبع والنشر أو أصدر الفيروسات وغيرها غير مشروعة وقد تتعرض للمشاكل القضائية.

فكما ذكرنا أسبقًا ، لا تتشابه قانونية VPN من بلد إلى آخر. بصرف النظر عن أن بعض الدول العربية و الولايات المتحدة الامريكية وكندا والمملكة المتحدة تسمح باستعمال VPN ، فإن الدول الأخرى لا تسمح بهذا. وتلك لائحة البلاد والمدن التي يُمنع فيها استعمال VPN على نحو اجمالي أو جزئي:

 الصين: من غير القانوني استعمال VPN في الصين. يمكن لموفري VPN الاستمرار في تقديم خدماتهم إذا حصلوا على ترخيص من السلطات ، ولكن المحددات والقواعد التي يتعين عليهم الإخلاص بها تتضاد مع مقاصد استعمال واحدة.

جمهورية العراق: بهدف تعقب وإيقاف ترتيب الجمهورية الإسلامية ، منع دولة العراق تمامًا استعمال شبكات VPN. بصرف النظر عن أن النية من الممكن أن تكون جيدة ، سوى أنها تجلب معها إزعاج مواطنيها وعدم ارتياحهم.

الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة: من الممكن أن يكون استعمال VPN في دولة الإمارات العربية المتحدة العربية المتحدة مكلفًا ، حيث أن العقوبات المالية شديدة (تبلغ إلى 412.240 جنيهًا إسترلينيًا). الداعِي الأساسي لذلك المنع هو استعمال خدمات VOIP ، والتي تقلل بشكل ملحوظ من إيرادات مؤسسات الاتصالات ؛ وقد اعتمدت السلطات ذلك الفعل لمساعدة تلك  المؤسسات.

تركيا: منعت السلطات التركية الكثير من المواقع الإلكترونية ، بما في هذا مواقع مزودي VPN ، لاحتواء استعمال الشبكات الاجتماعية.

بيلاروسيا: في عام 2015 ، على خطى دولة روسيا ، أصدرت قرارا بيلاروسيا منع استعمال خدمات Tor و VPN. يلزم على مزودي خدمة الإنترنت منع جميع الخدمات التي تبدو في القائمة السمراء للحكومة.

عُمان: تعمل تلك الجمهورية على منع البيانات والرقابة عليها على نحو فعال ، بما في هذا الإنترنت ، وبذلك فإن استعمال VPN يُمنع أيضًا.

إيران: ينص التشريع المرتبط باستعمال VPN على أنه يمكن استعمالها ، ولكن لاغير هذه المرخصة من قبل السلطات. قضية أخرى جلية مقابل عوامل استعمال VPN.


دولة روسيا: أقرت السلطات الروسية تشريعًا يحظر شبكات VPN.

تلك ليست لائحة كاملة ، والقوانين تتغير طول الوقت ، لهذا من الجيد إعادة نظر التشريعات في بلدك دائمًا.

عن الكاتب

Drthe healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا