التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

فضيحة اختراق الفيس بوك وسرقة اكثر من ٥٠ مليون حساب

يعلن فيس بوك عن ثغرة امنية خطيرة تؤدي الى اختراق كبير للبيانات يؤثر على 50 مليون مستخدم


أعلن فيس بوك أنه كشف عن اختراق  أمني أثر على 50 مليون مستخدم. ونتيجة لذلك ، يُطلب من هؤلاء المستخدمين بالإضافة إلى 40 مليونًا إضافيًا تسجيل الدخول مرة أخرى إلى حساباتهم.

يلاحظ Facebook أنه في يوم الثلاثاء ، 25 أيلول ، اكتشف الفريق الهندسي والامني للشركة مشكلة أمنية تؤثر على عدد محدود من المستخدمين. أثر الاستغلال غير المكتشف على ميزة "View As" في Facebook التي تتيح للأشخاص عرض ومشاهدة ملفهم الشخصي لشخص آخر. وبذلك ، تمكن المتسللون من سرقة رموز الدخول على Facebook التي يمكنهم استخدامها للدخول الى  حسابات الأشخاص.

كيفية استغلال ثغرة الفيس بوك :- 

تشرح الشبكة الاجتماعية Facebook أن رموز الدخول (Tokens) هي ما يعادل المفاتيح الرقمية ( Password ) التي تجعل الأشخاص يسجلون الدخول إلى Facebook ، لذلك لا يحتاجون إلى إعادة إدخال كلمة المرور في كل مرة يستخدمون التطبيق فيها.



اصلاح ثغرة الفيس بوك :- 

على الرغم من استمرار التحقيق في Facebook ، فقد تم اصلاح الثغرة الأمنية . كما يعيد ضبط الرموز المميزة لـ 90 مليون حساب. بعد تسجيل هؤلاء الأشخاص مرة أخرى سيحصل الأشخاص على إشعار أعلى أخبارهم يشرح ما حدث.

أخيرًا ، أعلنت الشركة أنها تعمل على إيقاف تشغيل ميزة "عرض باسم" مؤقتًا بينما تستمر في مراجعة الأمان.

ملاحظة :- لحماية حساباتكم من الاختراق ننصح بتسجيل الخروج اعادة تعيين كلمة مرور جديدة 

سنواصل متابعة هذه القصة وإخباركم بأي تحديثات.



عن الكاتب

Games Trainers

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا