التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أندرويد Pie و الرفاهية الرقمية!





واتساب تحط رحالها على النسخة التجريبية للتطبيق بميزة جديدة و أكثر تقدماً لكن ، و لأننا قد تطرقنا لهذا الموضوع في بادى الأمر ، فلدينا الجوهر الرابط بمغزى العنوان أسفل المقالة ، هذا لأننا أحببنا أن يكون الإقلاع على أنغام واتساب و طرحها ميزتها الجديدة في نسختها التجريبية الأخيرة على أندرويد 9.0 Pie .


و بالحديث عن الميزة التي نُشرت على موقع Androidpolice المتخصص و الذي استند إلى حساب WABetaInfo أن واتساب يدعم في الوقت الحالي في نسخته التجريبية الحاملة لرقم v2.18.291 على إظهار الصور و الملصقات المرفقة بحجمً كامل ضمن إشعار المحادثات المستلمة من جهات إتصالك و عرضها في قائمة إشعارات التطبيق .


الخاصية الجديدة المدعومة على نظام التشغيل أندرويد " 9.0 Pie " لن تكون داعمة لإظهار الفيديوهات و صور " GIFs " بشكلاً متحرك ، حيث يكتفي بعرضها كأيقونة مصغرة ضمن إشعارات التطبيق للرسائل المستلمة .


و بما أن واتساب قد عمل على إصدار الميزة أعلاه ، و مع قدوم التحديثات المستقبلية يحتمل أن تكون آتية لتدعم تشغيل الفيديوهات و صور " GIFs " على " 9.0 Pie " دون الدخول إلى التطبيق لمشاهدتها .


و بالرجوع إلى عنوان الرفاهية الرقمية لنظام أندرويد "9.0  Pie " فقد أستخدمت قوقل ذكائها الأصطناعي المخيف لتقديم تجربة و أستخدام أفضل من ذي قبل للهواتف الذكية ، حيث عملت على تطوير تقنية " Adaptive battery "  الخاصة بتكييف بطارية الهاتف للتعامل مع التطبيقات الأكثر إستخداماً لتوفير مزيداً من الشحن حسب نسبة الإستهلاك للتطبيقات ذات الاستخدام المتكرر ، و التقليل من أهمية تشغيل التطبيقات التي عادةً ما تكون أقل إستخداماً أو لم تستخدم لمدة أو لفترات طويلة .


و بحسب ما أفاد موقع " the verge " أن قوقل عملت على تطوير تقنية تكييف الإضاءة أو " Adaptive Brightness " لتتبع طريقة تغيير إضاءة هاتفه مع كل مرة يقوم بالتغيير يدوياً أو بالأستناد إلى قوة إضاءة البيئة المحيطة بك للتعامل معها بزيادتها أو بالتقليل من حدتها ، هذا بالإضافة إلى أنه يقرأ تفكيرك عبر لوحة " Digital Wellbeing " لتحديد الفترة الزمنية التي تقضيها على أحد التطبيقات بهاتفك و مراقبتك لتنبيهك أنك قد تجاوزت العتبة التي فرضت عليك .


أندرويد 9.0 Pie يقرأ فيما تفكر قبل أن تقرر ، صدق أو لا تصدق و لأن الأمر يبدو مخيفاً بعض الشيء فالذكاء الأصطناعي المستخدم هنا يعمل على تقديم سهولة وصول لتحظى برفاهية عند الاستخدام لهاتفك المحمول ،   كمثلاً تحديده الوقت الزمني لإظهار أيقونة التطبيق الذي تقوم فيه كل يوم بالأستماع لموسيقاك و في نفس الوقت .


أما في ما يتعلق بالجانب الأمني و خصوصيات الفرد المستخدم للنظام فلن يكون بمقدور التطبيقات التي لديها صلاحيات الوصول سابقاً إلى الكاميرا أو الميكروفون أو الموقع من الوصول إليها مرة أخرى إذا وضعها النظام في حالة السكون ، بل ستطلب منك الأذن بالسماح لها أو بالمنع في خطوة ناجحة تهدف في تأمين و حماية خصوصيتك من تطفل التطبيقات ذات الهدف التجسسي ، هذا مع إشعار المستخدم في حالة إعطاء أي تطبيق إذنً مسبق مع إظهار صلاحيات الوصول ضمن قائمة الإشعار لحظة تشغيله .


إلى هنا نعلن الهبوط و الوصول إلى وجهتنا في رحلة ابتدأت بالحديث عن ميزة لشركة كانت مجرد تطبيق في يوما من الأيام حتى بلغت قيمته الشرائية 19 مليار دولار ، و أنتهت بالحديث أيضاً عن رفاهية كنا نعتقد أنها لن تبلغ حد التكنولوجيا الحديثة ، لكن عندما تشمّر قوقل عن سواعدها و تكثّف جهودها في تطوير و إدخال الذكاء الاصطناعي لنظام التشغيل أندرويد ثم ترى أن الشركات المنتجة للهواتف تعتمد على إدخاله كروحً ألتصقت بجسد ، ستدرك أنه ولاء .



عن الكاتب

Abo_RuSLaN

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا