التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

7 انطباعات أولية بعد أسبوع من استخدام iPhone XS Max من Apple


7 انطباعات أولية بعد أسبوع من استخدام iPhone XS Max  من Apple

7 انطباعات أولية بعد أسبوع من استخدام iPhone XS Max  من Apple

العام الماضي كان واحدا من أكثر السنوات الثورية على الإطلاق للايفون iPhone. وذلك باطلاق iPhone X ، حيث اعلنت شركة Apple عن حقبة جديدة من التصميم واستبدلت ما كانت ذات مرة من الميزات تجارية للأيفون وهي بصمة اليد  واستبدلتها بميزة تجارية جديدة وهي Face ID بصمة الوجه. كما وانتقلت من زر Home إلى نظام إيماء كامل. وشاشة 
OLED بدون حواف .
هذا العام ، قامت ابل بتكبير شاشة الايفون بنفس تصميم iPhone X إلى شاشة اكبر  6.5 بوصة في ايفون XS ماكس.  
وفي هذه التدوينة سوف اشارك معكم على اولى الانطباعات بعد أسبوع من استخدام iPhone XS Max .


 حجم iPhone XS Max مقارنة مع iPhone 8 Plus


في حين أن هذا العام هو عام "S" لجهاز iPhone ، فإن iPhone XS Max  يقدم شكلًا جديدًا حيث جاء بشكل أكبر من تصميم iPhone X ، مما يجعله أصغر حجمًا من أجهزة iPhones "Plus وشاشة اكبر .

جاء جهاز iPhone XS Max بمقاس 157.5 ملم × 77.4 ملم × 7.7 ملم ويزن 208 غرامًا.  

ويقارن هذا بجهاز iPhone 8 Plus بحجم 158.4 ملم × 78.1 ملم × 7.5 ملم و 202 غرامًا. 
هذا يعني أن جهاز iPhone XS Max ، على الرغم من أن حجم الشاشة أكبر من 6.5 بوصة ، ولكن اقل سمكا وأقصر من iPhone 8 Plus.

شيء واحد كنت قلقا منه هو الانتقال من شاشة 5.8 بوصة إلى شاشة 6.5 بوصة. لكن بعد أسبوع واحد فقط ، تعدلت الفكرة بشكل مثالي و كانت المشكلة الأكبر التي واجهتها هي حجم لوحة المفاتيح ، ولكن سرعان ما اعتدت عليها .
 
أما بالنسبة للاستخدام بيد واحدة ، فلن تواجه مشكلة  إذا كانت يدك أكبر من المتوسط ، ولكن بالنسبة لمعظم الناس ، فإن الاستخدام باليدين هو الطريقة الأساسية , حيث لايمكن الوصول إلى مركز التحكم ومركز الإشعارات بسهولة بيد واحدة كما هو الحال على iPhone X حيث يمكن استخدامه بيد واحدة بشكل افضل بكثير مقارنة بـ
iPhone XS Max  .

التطبيقات Apps

 

ياتي iphone XS Max بشاشة اكبر وبالتالي تأتي الحاجة من المطورين لتحسين تطبيقاتهم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة.  حيث ستجد ان بعض التطبيقات لاتستفيد بشكل كامل من حجم الشاشة لعدم توافقها مع الشاشة الكبيرة لحد الان ولكن هذا سيتغير مع قيام المطورين بتحديث تطبيقاتهم ووضع جهاز iPhone XS Max في الاعتبار ، إلا أنه في الوقت الحالي يعتبر مصدر إزعاج بسيط. كما ترى في الصورة أعلاه ، لا يتدرج فيسبوك ولا Instagram بشكل صحيح على شاشة iPhone XS Max ، بينما يفعل تطبيق Apple News.
مع الشاشة الاكبر ، هناك الكثير من الإمكانات للحصول على المزيد من التصاميم ذات الكثافة المعلوماتية ، ونأمل أن يكون هذا هو الاتجاه الذي سنشاهده.

 الكاميرا Camera


السمة البارزة بالنسبة لي هي دعم التحكم في العمق القدرة على التقاط صورة الوضع الرأسي والتعرف على أنني سأتمكن من ضبط العمق مع اضافة دعم المعاينة المباشرة للتحكم في العمق - المتوفر حاليًا في الإصدار التجريبي من iOS 12.1 - سيجعل الأمور أفضل.
وسوف نفرد موضوع خاص للتصوير بكاميرا iPhone XS Max


البطارية Battery


هناك الكثير من النقاش حول عمر البطارية على جهاز iPhone XS Max. في حين تقول شركة Apple أن الجهاز حصل على عمر أطول بمقدار 90 دقيقة تقريبًا من جهاز iPhone X  فإن الاختبارات المبكرة أظهرت أن الزيادة طفيفة واقل مما ذكرت ابل.
في استخدامي ، كان عمر البطارية على جهاز iPhone XS Max مقارنًا مع جهاز iPhone X. متقاربة وكان الفارق بسيطا، ولم يكن أفضل بكثير مع الاستخدام المعتدل إلى كثيف الاستخدام ، ولا يزال من المستحيل تمديد عملية شحن واحدة خلال يومين.
أبل في مفترق طرق مع عمر بطارية الايفون ، فليس من الجيد ان يكون لديك جهاز غالي السعر لايمكن أن يستمر لأكثر من يوم ونصف
تخيل انك تستطيع استخدام الايفون لمدة يومين كاملين دون شحن جهاز iPhone بمثابة شعور رائع ، لكننا لم نصل إلى هذا الحد بعد.


ولهذا السبب على الأرجح لا تقضي Apple وقتًا طويلاً في التحدث عن عمر البطارية. ما لم يكن من الممكن لأي فون أن يستمر ليومين كاملين على شحنة واحدة دون قلق ، فإن العديد من المستخدمين سيلجاون الى شحن الايفون كل ليلة ، حتى لو استطاعوا من الناحية النظرية مدها الى يوم ونصف.
في النهاية ، أود حقاً أن أرى شركة آبل تضاعف من عمر بطارية iPhone ، ولكن في الوقت الحالي ، سيكون علينا نتعود على الشحن كل ليلة.
شيء آخر - حان الوقت لشركة Apple للتخلص من شاحن 5W. حيث انتقلت  كل الهواتف الذكية  الى ميزة الشحن السريع USB-C  فليس من الجيد أن تقوم Apple بالشحن بشاحن 5W USB-A لهاتف سعره يفوق + 1000 دولار.


بصمة الوجه Face ID :-


على خشبة المسرح في حدث سبتمبر ، أشارت أبل إلى أن بصمة الوجه Face ID ستكون أسرع على iPhone XS مما كان عليه على iPhone X. بعد أسبوع من استخدامي جهاز iPhone XS Max  لم ألاحظ أي تحسن في السرعة - ولكن هذا يرجع إلى حقيقة أن جهاز iPhone X قد أمضى عامًا تقريبًا في تعلم وجهي ، لذلك يجب على iPhone XS أن يفعل الشيء نفسه.
بشكل عام ، ومع ذلك ، كانت بصمة الوجه Face ID رائعة على iPhone X ولا تزال رائعة على iPhone XS Max.

 

الوان iPhone XS Max :- 


يعتبر  iPhone XS Max باللون الذهبي جميلا جدا عند مشاهدته مقارنة بالالوان الاخرى ولكن ما زلت أعتقد أن جهاز iPhone XS الأبيض ليس مبهرا تمام . فاللون الأبيض فقط لا يشبه الأيفونات البيضاء السابقة - على وجه التحديد فون 4. الأبيض.  iPhone XS يبدو غامضا وغير واضح ، على ما أعتقد. في الوقت نفسه ، على الرغم من ميل شركة آبل إلى تغيير لون الظل الرمادي ، بالنسية لجهاز iPhone XS الرمادي فهو نفس اللون الذي يتمتع به هاتف iPhone X.

 

 

 أصبحت الترقية كل عام أسهل من أي وقت مضى

الشيء الوحيد الذي تقوم به أبل بشكل ممتاز هو جعل من الأسهل والأسهل الترقية إلى iPhone جديد كل عام. من خلال برنامج ترقية iPhone الخاص بها ، ولكن هذه الميزة غير متوفرة في الدول العربية .


الخاتمة :-

عندما يتعلق بشراء ايفون جديد ، فإن جهاز iPhone XS Max هو الهاتف المثالي بالنسبة لي. اما مسألة الترقية من iPhone X هي مسألة صعبة. إذا كنت تريد شاشة أكبر مقاس 6.5 بوصة ، فإن iPhone XS Max يستحق الاقتناء. اما إذا كنت تريد الترقية من جهاز iPhone X إلى جهاز iPhone XS القياسي ، فذلك أمر يصعب تبريره حث ان الفارق ليس بالكبير . هناك أيضًا سؤال حول كيفية تناسب iPhone XR في المعادلة.


 شاركنا تجربتك واكتب لنا عن انطباعك الاول بعد استخدام iPhone XS  او iPhone XS Max

 

 

 

 

عن الكاتب

Games Trainers

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا