التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيفية تعطيل Smart HDR وإعادة تمكين تصوير HDR في iPhone XS & Max



كيفية تعطيل Smart HDR وإعادة تمكين تصوير HDR في iPhone XS & Max






لم يعجب بعض محبي التصوير في iPhone باستخدام ميزة التصوير Smart HDR الجديدة في iPhone XS & Max والتي توفر دقة ألوان أفضل وتسليط مزيد من التفاصيل والمزيد من تفاصيل الظل الاحترافية على الصور. حيث يستفيد هاتفك تلقائيًا من Smart HDR "عندما يكون المنظر أكثر تفاعليا" ، وفقًا لـما ذكرت Apple.  
في هذا الموضوع سوف نشرح خطوة بخطوة كيفية تعطيل خاصية Smart HDR واعادت تشغيلها حسب رغبتك.

ماهي خاصية Smart HDR في iPhone XS & Max :- 

(HDR) هو اختصار لمصطلح "النطاق الديناميكي العالي " وهو تقنية تصوير محوسبة تعمل على تحسين النطاق الديناميكي لحالات التباين العالي عن طريق التقاط صور متعددة في تتابع سريع عند التعرضات المختلفة ومزجها معًا لتكوين صورة واحدة اكثر وضوحا ونقاءأ . حيث يأخذ جهاز iPhone ثلاث صور بسرعة عند استخدام التصوير بتقنية HDR ، وتحتوي الصورة الناتجة على تفاصيل أفضل في المناطق اللامعة والوسطى.

يمنحك Smart HDR ألوانًا أفضل ، بالإضافة إلى مزيد من التفاصيل والظلال على صورك.

وتستفيد ميزة
Smart HDR من خاصية "التعلم الآلي" المدعوم بمعدل سرعة 10x والتي يتمتع بها معالج A12 Bionic ومستشعر كاميرا أسرع بمعدل 2x مع وحدات بكسل أكبر في هواتف iPhone XS الجديدة و iPhone XS Max .


 كيفية تعطيل ميزة Smart HDR

 تاتي خاصية Smart HDR مفعلة بشكل تلقائي على أجهزة iPhones التي صدرت في عام 2018 ، حيث يعمل Smart HDR دائمًا على حفظ الصورة المعروضة بشكل طبيعي بجانب صور HDR  . لتعطيل Smart HDR وإعادة تمكين HDR اليدوي ، قم بما يلي:
 
  1. افتح الإعدادات على جهاز iPhone XS أو أحدث. 
  2. اختر الكاميرا من القائمة.
  3. حرك مفتاح Smart HDR إلى وضع إيقاف التشغيل.
من الآن فصاعدًا ، لن يستخدم iPhone ميزة Smart HDR بعد الآن .

عند إيقاف Smart HDR ، سيظهر الزر HDR الأصفر في تطبيق الكاميرا. كما هو الحال من قبل ، انقر على الزر للتحكم في تصوير HDR يدويًا عن طريق اختيار:

  •      تشغيل: استخدم HDR عند التقاط صورة
  •      إيقاف: سيتم التقاط صورتك بدون HDR
  •      تلقائي: سيستخدم جهاز iPhone HDR عند الحاجة بدون إعادة تمكين وضع HDR التلقائي.
     للحصول على أفضل النتائج باستخدام HDR ، حافظ على iPhone ثابتًا وحاول تجنب الحركة .

 استخدام HDR اليدوي في الاجهزة iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8 Plus

 إن طرازات iPhone X و iPhone 8 و iPhone 8 Plus هي أول أجهزة iPhones التي تتميز بنمط HDR التلقائي ، ويسمى Auto HDR ، نابعًا من معالجاتها السريعة مع محرك Apple العصبي الذي يسرع من تقنية التعلم الآلي مثل التصوير الفوتوغرافي الحسابي.
على هذه الأجهزة ، قم بتعطيل HDR التلقائي عن طريق إيقاف Smart HDR في الإعدادات → الكاميرا.

في النماذج الأقدم من iPhone X و iPhone 8 لعام 2017 ، فان HDR تعمل بشكل افتراضي و لتعطيل هذه الميزة في تطبيق الكاميرا ، انقر فوق HDR أعلى الشاشة واختر إيقاف (أو قم بتعطيل تصوير HDR بشكل دائم في إعدادات الكاميرا).

إذا كنت ترغب في أن يقوم جهاز الايفون بحفظ كل من الصورة الملتقطة بخاصية  HDR والصور الملتقطة بدون خاصية HDR ، فتأكد من تشغيل الخيار Keep Normal Photo (الاتحفاظ بالصورة العادية ) في الإعدادات ← الكاميرا.
 

عن الكاتب

Games Trainers

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا