التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

7 جيجا تاخذها ميكروسوفت منك بالغصب ، قم باسترجاعها فورا اذا كنت من مستخدمي ويندوز 10


التقنية مجانا

نوهت الكثير من مواقع التكنولوجيا المختصة ان النسخة التجريبية  للويندوز 10  ستحتوي على خاصية حديثة سوف تقوم بحجز 7 جيجا بايت من منطقة التخزين في الحاسب الآلي وهذا  لتعمل على نحو مثالى، حيث سوف تكون وظيفتها ضمان القيام بالعمليات الحيوية التي يحتاجها الويندوز 10 لعل  أهمها التطويرات التلقائية.

وأتت تلك الأفضلية التجريبية  لاتمام عملية التجديد على نحو صحيح ، لاسيما عندما لا تتوافر المساحة الكافية الشئ الذي كان يعتبر مانع  لعمليات التجديد.
وستقوم مايكروسوفت بحجز منطقة 7 جيجابيا على جميع مستخدمى  الويندوز 10 إبتداءا  من شهر  نيسان القادم، مع العلم أنه  يتم اختبارها في الوقت القائم على عدد من المستعملين المسجلين في  "ويندوز إنسايدر".
 تلك المنطقة التخزينية التي سيأخدها الويندوز 10 يمكن تقليصها  وفق رغبة المستعمل غير أن  مايكروسوفت نصحت على أنها قد تتطلب لأكثر من 7 جيجا بايت  مع مرور الوقت.

لمنع الويندوز 10 من إستيلاء على تلك المساحه الكبيره ،  قم بالدخول إلى  الريجستري عبر الضغط على زر الويندوز + حرف R ثم كتابة "regedit"

التقنية مجانا

 إنتقل إلى القسم الأتي عبر  كتابة هذا العنوان على الفورً في الشريط العلوي:
HKEY_LOCAL_MACHINESOFTWAREMicrosoftWindowsCurrentVersionReserveManager
وبمجرد الوصول إلى ذلك ، سنرى شيء يسمى "ShippedWithReserves". اضغط عليها وتحويل ثمنها من "1" إلى "0".


عقب تحويل ذلك المقدار ، نقوم بإعادة تشغيل جهاز الحاسوب المخصص بنا ، وعندها نستطيع أن نشاهد كيف أن المنطقة التي حجزها  الويندوز 10 أصبحت حرة مرة ثانية. نستطيع أيضًا التيقن من هذا بالإنتقال إلى  التهيئة> الإطار> التخزين  وستشاهد كيف أن المنطقة المحجوزة للويندوز  10 لم تعد تشغل محرك الأقراص الثابتة المخصص بنا.

عن الكاتب

DrThe Healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا