التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

اطلاق اقمار صناعيه تمكن الجميع من الحصول علئ انترنت كالبرق ! تعرف علئ الفاصيل



في عاقبة الأسبوع الزمن الفائت  أطلقت الصين قمرا صناعيا هابط المدار ، وهي الخطوة الأولى في التدبير المخصصة بالصين لإعطاء الوصول الدولي إلى الأنترنت  لأولئك الذين ما زالوا لا يتمتعون بإمكانية الوصول إليه . وتم تدشين الساتلايت الذى يطلق عليه Hongyun-1 (سحابة قوس قزح) فى 22 شهر ديسمبر وهو الأول من مجموع 156 قمرا صناعيا سيحمل نفس الاسم المطور من قبل المؤسسة الصينية المملوكة للدولة CASIC (مؤسسة الصين لتصنيع وعلوم الفضاء).

 تدبر CASIC لافتتاح جميع الأقمار الصناعية قبل عام 2022 لتشكيل كوكبة من شأنها تنقيح الوصول إلى الإنترنت في الأنحاء النائية من الصين وفي كل البلاد والمدن النامية في العالم . وتم الإشعار العلني عن تلك الفكرة والخطة في عام 2016 ،  وسيكون أغلب السواتل على عقب نحو 1000 كيلومتر من سطح الأرض ، وهي مسافة أصغر بكثير من هذه التي تُستخدم في ذلك النوع من المعدات.
 سيتمنقل الإنترنت في الوقت الحاليّ على الأرض إلى الفضاء كما صرح المتحدث باسم CASIC. و ألحق قائلا  "ذلك هو أول ساتلايت صيني من المدار الهابط وسيكون الإطلاق هو الدافع لمزيد من التجارة في الفضاء."
تعمل الصين على تأسيس بنية تحتية رقمية كاملة ، بصرف النظر عن أنها أثارت بعض التساؤلات بشأن  قيودها في استعمال شبكة الإنترنت حيث تعتبر إحدى الدول التي يبقى بها المزيد من الرصد للأنترنت .
فكرة الصين هي التمكن من عطاء الوصول إلى الإنترنت بغض البصر عن مقر وجود المستعملين على الأرض ، وسد الفجوات في البنية الأساسية للكابلات. وقد بدأت بعض التجارب بشكل فعلي في ذلك الصدد ، لكنها لم تكن جيدة بشكل كبير ، لا سيما بخصوص بتزايد الملفات ، نتيجة لـ المسافة الكبيرة التي يحدث عليها الساتل وقيود السواتل التي يمكن أن تشكل هذه اللحظة تقديم تلك الخدمة.

عن الكاتب

Drthe healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا