التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

برنامج يشبه الفيروسات يقتحم جوجل بلاي ويصيب تطبيقات عديده احذر وتعرف عليها


تمكنت برامج مؤذية من التسلل مرة أخرى إلى دكان غوغل بلاي وأصابت أكثر من  100.000 مستعمل في 196 بلدًا.
فكما أوضح  في موقع TRENDMicro ، تمكنت تلك البرامج المؤذية المسماة MobstSPY من إصابة الآلاف من التليفونات لسرقة معلومات المستعمل:
" MobstSPY قادر على إستيلاء على البيانات مثل موقع المستعمل ، ومحادثات المراسلات القصيرة ، وسجلات المكالمات . يستعمل Firebase Cloud Messaging لإرسال البيانات إلى الخادم المخصص بالهاكر ، في أعقاب هذا تجمع البرامج المؤذية بيانات محددة من الجهاز ، مثل اللغة المستخدمة ، والبلد المدون ، واسم الحزمة ، والشركة الصانعة للجهاز وغيرها من المعلومات ..."

فضلا على ذلك هذا ، من الممكن أن تعمل البرامج المؤذية أيضًا على هجمات التصيد الاحتيالي ، الأمر الذي يقود إلى تأسيس نوافذ مزيفة لصفحة الدخول إلى حسابك في غوغل و  فيسبوك للاستحواز على معلومات إلحاق الدخول إلى تلك الخدمات.
للوصول واصطياد المستعملين ، استخدم المتسللون سلسلة من التطبيقات المجانية المتوفرة على  غوغل بلاي ، مثل تنفيذ Flappy Birr Dog و FlashLight و Win7imulator و Win7 Launcher و HZPermis Pro Arabe. و بمجرد أن يقوم المستخدمون بتنزيل تلك التطبيقات تبدأ البرامج المؤذية العملية ، والتواصل مع الخادم الذي يرسل التعليمات لجمع المعلومات من تليفونات المستعملين الضحايا.
استنادا لتقرير TM ، فإن بعض البلاد والمدن المتضررة هي الهند ، الاتحاد الروسي ، البرازيل ، أميركا ، المكسيك ، دولة ألمانيا ، الأرجنتين ، وغيرها. اتخذت غوغل فعليا الممارسات الضرورية وأزالت التطبيقات التي ذكرناها ، بصرف النظر عن أنها لم تقدم أي تفاصيل بشأن المسألة ، لهذا إذا كانت تلك التطبيقات مثبتة على تليفونك فقم بإزالتها حالا.

عن الكاتب

Drthe healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا