التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

عااجل ! لكل مستخدمي الايفون قم بايقاف هذا التطبيق قبل الندم



لا شك في أن معظم من يستخدم أيفون أو أي جهاز من أبل فهو يستعمل أيضا تطبيق الـFacetime عليه ، هو أحد التطبيقات المشهورة والأكثر استعمالها عند أبل ، حيث يقدم لك خدمة الإتصال على نحو مرئي مع صديقك أو عدد من أصدقائك بدون مقابل لاغير بواسطة الأنترنت ، ولكن أمس تم اكتشاف ثغرة خطيرة في التطبيق من الممكن أن تعرض عرض المستعملين للخطر .

 الثغرة تم اكتشافها من قبل واحد من الحسابات في تويتر الذي أصدر مقطع مرئي الاثنين يبين فيها كيفية عمل الثغرة وهذا على نحو تطبيقي ، وبين أن الثغرة تمكن من التنصت على الميكروفون وتسجيل كل ما تقوله بلا أي معرفة منك ، وليس ذلك فقط … بل ايضاً يمكن التجسس عليك من خلال الكاميرا رغم أن الشاشة مقفلة ، وذلك نحو اجراء مكالمة مقطع مرئي قبل الرد عليها .




من المنتظر أن تكون الثغرة ناتجة من إشكالية في نسق المكالمات المرئية الجماعية التي تم اطلاقها حديثا من أبل نحو الإشعار العلني عن IOS12 ، حيث تبدأ بتسجيل صوت مستقبل المكالمة بلا أن يقوم هو بقبول أو رفض المكالمة .
بالطبع أبل لم تكن صامتة  بل خرجت ببيان مفاده أنها على معرفة بالمشكلة وسيتم اصلاحه بعد وقت قريب عبر تجديد للبرنامج سيصل لكافة المستعملين ذلك الأسبوع ، ولذا ريثما يصلك التجديد يلزم عليك تعطيل تطبيق الفيس تايم من جهازك و الغاءه حفظا على خصوصيتك وحماية من أي تجسس جائز ووارد ، وهذا بالطبع عن طريق السياق إلى Settings ثم الضغط على Facetime وتعطيله بعدها .

عن الكاتب

Drthe healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا