التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لماذا وكيف يحذف الواتساب ملايين الحسابات يوميا ؟



يعد واتساب تطبيق المراسلة الفورية الأكثر استعمالًا في العالم ، وبصرف النظر عن أن المؤسسة لا تملك نسق يكشف عن أرقام المستعملين اليوميين ، فمن المقدر أن يتم استعماله على أقل ما فيها من قبل 2 مليار فرد يومياً. ومع هذا ، تم الكشف عن تفاصيل مثيرة للاهتمام ، وهي أن المؤسسة تقضي على مليوني حساب شهريًا لمكافحة المستجدات المزورة.

لماذا يحذف الواتساب الكثير من الحسابات؟
الجواب طفيف بشكل كبير ، جميع الأشياء مشتق من المستجدات المزورة وانتهاك استعمال التطبيق. وذلك يقصد أن واحد من الأساليب التي ينفذها واتساب لمقاتلة المستجدات المزيفة هو القضاء  وإزالة الحسابات يومياً.
وفي المقابل ، يقودنا ذلك إلى تساؤل آخر وهو : عن طريقة اكتشاف الواتساب  للحسابات التي تعلن الأنباء المزورة ، لو كان من الناحية النظرية لا يستطيع الوصول إلى محتوى المراسلات نتيجة لـ تكويد وحماية الخاتمة إلى الخاتمة الذي يعتمده ، حسنًا ، الجواب أن كل هذا يتم بإعانة الذكاء الاصطناعي.
استنادا ل VentureBeat ، يتم الكشف عن 75 ٪ من الحسابات التي تم تحديدها بأنها تخالف سياسة التطبيق باستعمال التعلم الآلي دون الاحتياج للتدخل البشري. وكل ذلك بفضل الأنماط المتغايرة التي يمكن التعرف عليها من خلال الذكاء الاصطناعي المخصص بالواتساب.
يشار حتّى النسق متقدم جدا لدرجة أنه تمكن من التخلص من 20٪ من الحسابات المخالفة  لسياسة التطبيق في اللحظة التي تم إنشاؤها فيها ، وبهذه الأسلوب لا يسمح لتلك الحسابات بالتفاعل مع المستعملين الآخرين للمنصة.
كيف يكتشف الواتساب الحسابات المزيفة والمخالفة ؟
كما ذكرنا ، من العسير تحديد ذلك النوع من الحسابات دون احتمالية الوصول إلى محتوى المراسلات ، والتي يتم التيقن من بعض عناصرها ، مثل ما يلي:
- يكتشفها من عنوان IP ورقم التليفون ، حيث يتبين أنها من نفس البلد في لحظة تأسيس الحساب.
- عدد المراسلات التي يرسلها الحساب بمقابل معتدل عدد المراسلات المرسلة في المساحة.
- كمية المراسلات المرسلة عقب إلحاق الحساب. لو كان كمية المراسلات غير طبيعي ، فيتم إزاحته.
- إذا كانت هناك عدة حسابات تستخدم نفس عنوان IP .
مع كل تلك الأفعال ، يقوم واتساب بإزالة ما يقرب من 2 مليون حساب شهريًا بشأن العالم ، ولا يزال هناك تحدٍ لإيقاف نمو الأنباء المزيفة على المنصة.

عن الكاتب

DrThe Healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا