التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

لماذا استخدام الرومات المطبوخه افضل بكثير من الرومات الرسميه ؟ اليك الاسباب



واجهت تليفونات الأندرويد الأولى الكثير من المشكلات في أولها ، عوضا عن انتظار اصلاحها من طرف المؤسسة ، طوروا بعض المطورين رومات مبنية من نسق الأندرويد ، وغالبا ما يسمى بإسم "الرومات المطبوخة" والتي تصلح تلك المشكلات إضافة إلى ذلك أنها تتيح للمستخدم عدة ميزات اضافية ، إلا أن الأن ومع تطور التليفونات والواجهات التي تقوم بتقديمها المؤسسات الصانعة ، هل لازلنا بحاجة إلى تلك الرومات ؟ في تلك المقالة نستعرض لكم 5 عوامل لإستخدام الرومات المطبوخة .

1.إبقاء حياتك الشخصية خاصة ومحمية من التجسس
عدد ضخم من التطبيقات التي نستعملها والتي تأتي مثبتة على التليفون من الممكن أن تعرف جميع الأشياء عن حياتك الشخصية ، كون أنها مسموحة لها باستعمال اذونات خطيرة مثل فتح الميكروفون والكاميرا ، تستطيع ايضاً علم الصور التي نشاركها على المواقع الإجتماعية ، الأماكن التي نذهب اليها ، والألعاب التي نلعبها للقضاء على الملل . على الارجح قد يبدوا لك ذلك غريبا ولكن فعليا تثبيت روم مطبوخ على تليفونك قد يعطيك الصلاحية لتجنب كل تلك المخاطر ، حيث يسمح لك بدائل متقدمة أكثر تجعل من العسير على التطبيقات التجسس عليك ، بل أكثر من  ذلك … بعض الرومات تسمح لك بتعطيل عمل أجزاء محددة من الجهاز .


2.الاستحواذ على ملكية تليفونك 
نحو شرائك لهاتف حديث ففي الواقع أنت لست مالكا لذلك الجهاز 100% ، بمعنى أخر تبقى بعض المحددات والقواعد التي تمنعك من ممارسة حريتك على التليفون على نحو إجمالي ، فمثلا لايمكنك ازالة تطبيقات و خدمات محددة من الجهاز ، كذلك لايسمح لك بالوصول إلى ملفات الإطار ، فضلا على ذلك وجود عدة اعدادات التي ليست لديك الصلاحية للتحكم بها ، ولكن نحو تثبيتك لروم مطبوخ ، سيصبح بإمكانك القول أن التليفون ملك لك على نحو إجمالي ، حيث يسمح لك تخصيص وتحويل إعدادات الجهاز ، تَستطيع مقايضة نسق تشغيل واحد بآخر وتحويل التجربة حتّى يصبح نسق الأندرويد بالأسلوب والكيفية التي تريدها أنت .


3. الاستحواذ على تطويرات الإطار على نحو أسرع
لا شك في أن أكثرية التليفونات لاسيما المتوسطة منها تحصل على تعديلات لأنظمة الأندرويد في أعقاب مدة طويلة من الإشعار العلني عن الإنتاج ، نحو تثبيتك لروم مطبوخ لن تتطلب إلى انتظار التجديد الهوائي متى يصلك ، الموضوعات كلها بين يديك تَستطيع التجديد في الوقت الذي تريده أنت ، من الممكن أن تكون هناك بعض المخاطر لا ننكر هذا ، ولكن اذا حصلت من مصادر موثوقة نضمن لك أنه سوف يكون أمن .


4. الاستحواذ على عمر بطارية أطول 
نحو تثبيتك لروم مطبوخ ، سوف تكون حرا من خدمات جوجل و تطبيقات الخلفية المخصصة بهواوي و جوجل و شياومي وسامسونج التي تستهلك اعداد لاتستهان من البطارية ، بالإضافة أنها تجعل المعالج يعمل زيادة عن المعتاد ، لذلك فالروم المطبوخ يزيد نسبيا من عمر البطارية ويسمح لها بالاستمرار معك .


5. تمديد عمر تليفونك
أي تليفون في العالم كيفما كان فهو يملك عمر معين ووفقا لذلك ستنتهي صلاحيته وعليك شراء تليفونك أخر ، حيث أنه مع مرور الوقت وبعد سنتين على الأكثر من شراء التليفون ،سيتوقف ارسال التعديلات اليه ، الأمر الذي يصبحون عرضة أكثر للمخاطر الطموح ويحدث الحد من التمكن من تشغيل أجدد التطبيقات ، في وضعية ما قمت بالتحويل إلى روم مطبوخ ، فإنه سيصبح بإمكانك الإستمتاع بأحدث اصدارات أندرويد الحديثة التي  لا تبلغ إلى تليفونك ، مع تجربة أخر التطبيقات من دون أي مشكلات .

عن الكاتب

DrThe Healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا