التقنية مجانا

التقنية مجانا للايفون والاندرويد وكل ما يخص التطبيقات وحلول المشاكل

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

طرق قوية جدا تحمي بها جوجل هاتفك تعرف عليها !



على مر السنوات ، عملت غوغل على ترقية الأمان في الأندرويد بشكل ملحوظ ، ومع هذا ، ما زال هناك العديد الأمر الذي ينبغي عمله ، وبصرف النظر عن أن المؤسسة تقول أن الأندرويد اليوم أكثر أمانًا من أي وقت في تاريخه ، إلا أن حقيقة أنه نسق تشغيل يستخدمه ملايين المستعملين بشأن العالم سيجعله دومًا نقطة إنقضاض للمجرمين الإلكترونيين الذين يرغبون في النفع من المستعملين.

 ولذا الداعِي ، استمرت  غوغل تعمل طول الوقت على معدات أمنية حديثة ، لا سيما بخصوص بمتجر  غوغل بلاي  ، نظرًا لأن التطبيقات تعد إحدى أكثر المصادر شيوعًا لضخ البرامج المؤذية في أجهزة المستعملين ، وقد رأيناها هذا مئات المرات مع تقارير غير مشابهة من مؤسسات أمنية مختصة.
لذلك الداعِي ، أفصحت غوغل مرجأًا عن أنباء شيقة  عن Play Protect ، وهي واحدة من معدات الأمان الأكثر تقدمًا في  الأندرويد.


سوف يكون Play Protect نشطا طول الوقت 
تدرك  غوغل ضرورة Play Protect ، ولذا الداعِي ستظل تلك الوسيلة نشطة دائمًا على أجهزة الأندرويد  إن  Google Play Protect ليس تنفيذًا ، ولكنه يجيء مع دكان غوغل بلاي ، لهذا سيعمل دائمًا على الجهاز بلا الاحتياج إلى قيام المستهلك بأي شيء.
من الملحوظ أن  غوغل سترسل إخطارًا إلى المستعملين ليحذرهم من أن Play Protect سوف يكون نشطًا  في الخلفية ، وهذا لضمان أن التطبيقات على التليفون لا تعرض أمننا للخطر.


كانت تلك الأفضلية متاحة بشكل فعلي في تليفونات Pixel وبعض تليفونات Android One ، لهذا  فهناك مستجدات جيدة  حيث ستصل إلى جميع أجهزة  أندرويد الأخرى ، لأنه بحسبًا للأرقام الواردة من غوغل ، أصبحت تلك الوسيلة هذه اللحظة قادرة على فحص 50 مليار تنفيذ على أجهزة المستعملين كل يوم.
تطبيقات خارج غوغل بلاي
تعلم غوغل أن أندرويد لن يكون نسق التشغيل قويًا ونشطًا كما هو الوضع هذه اللحظة دون مجموعة متعددة من التطبيقات للاختيار من بين بينها ، ومع هذا ، فإن تثبيت التطبيقات الحديثة (خاصة من مصادر غير معروفة) من الممكن أن يقصد خطرًا على المستعمل.
في العام الزمن الفائت ، أطلقت  غوغل مهنة الإنذار بخصوص التطبيقات المثبتة من مصادر غير معروفة ، حيث يتم عرض تنويه الأمر الذي يسمح للمستخدمين بالتوقف مؤقتًا للنظر في ما إذا كانوا يرغبون في الوثوق بذلك التطبيق ، وتقديم النصيحة لهم بأن يكونوا أكثر حرصًا والتحقق من المصرح بالخبر  قبل التثبيت. لهذا ، عقب فحص   غوغل للتطبيق بالكامل وتحديد أنه ليس مؤذيًا ، لن يتم عرض التصريح عقب هذه اللحظة.
كما وقع مع المهنة الفائتة ، سيحصل جميع المستعملين هذه اللحظة على ذلك النوع من التنبيهات على التطبيقات التي قد تشكل خطرًا على أمنهم. تنويه من التطبيقات الخطيرة
لو كان المستخدمون سيقومون بتثبيت أو فتح تنفيذ تعرفه  غوغل على أنه يحتمل أن يكون خطيرًا ، فسوف يتلقون هذه اللحظة برقية تنبههم إلى ذلك  الشأن ، فضلا على ذلك شرح داع اعتبار ذلك التطبيق خطرًا.


ومع هذا ، ستسمح  غوغل أيضًا للأفراد بفتح التطبيق إذا رغبوا في هذا ، لأنه في الخاتمة يحق لكل فرد أن يفعل ما يريده باستعمال أجهزتهم.
تعطيل التطبيقات المؤذية


في وضعية التطبيقات التي تم تثبيتها بواسطة غوغل بلاي ثم اكتشفت أنها خطيرة ، حيث تقوم بتثبيت برامج مؤذية أو انتهكت سياسات خصوصية  غوغل بلاي ، فسيتم إلغاء تنشيطها أتوماتيكًا عن طريق Google Play Protect على تليفونك.
ذلك  يحذف التطبيق من جهاز المستهلك ، ولكنه يخبر المستهلك ويمنعه من فتح التطبيق المؤذي ، حيي سيعطينا الإشعار أيضًا خيار حذف التطبيق تمامًا.

عن الكاتب

DrThe Healthy

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

التقنية مجانا